منذ 7 سنوات | تكنولوجيا / الحياة

تعمل شركة البث التلفزيوني Netflix على ابتكار طرق جديدة لمنح المشاهدين قدرة التحكم في سير الحبكة الدرامية الرئيسية باستخدام أجهزة التحكم في التلفاز عن بعد.

وذكر موقع Daily Mail البريطاني أن الشركة المنتجة لمسلسلات شهيرة مثل The Crown وHouse of Cards  ستجعل آلية تغيير الحبكة واختيار مسار قصة المسلسل وفقاً لما يرغبه كل مشاهد متاحة، فمثلاً سيتمكن المشاهدون من تقرير ما إذا كان السجين في مسلسل Orange is The New Black سيلتحق بالعصابة أم لا.

كما قد تستخدم هذه الطريقة للسماح للأميرة مارغريت بالزواج من بيتر تاونسند في مسلس The Crown، وتجاهل كره الأسرة الحاكمة لعلاقتها مع المطلّق.

وقال أحد المسؤولين في Netflix: «إننا نعمل على روايات فرعية، وسيتم طرح المحتويات كافة وسيتحتم على المشاهدين المرور عليها بطريقة أوخرى»، مضيفاً أنها «مجرد تجربة وسوف نرى حجم النجاح الذي ستحققه».

ومن أجل نجاح هذه التنكولوجيا، سيتوجب على الممثلين تصوير مشاهد بديلة عدة للحبكة الدرامية، تاركين للمشاهدين اختيار المسار الذي يفضلونه في القصة.

ويستطيع المشاهدين متابعة المسلسلات بشكل «غير متناه»، في حين يمكنهم الرجوع إلى البداية فيما يخص الرويات الأكثر تعقيداً.

وستطرح Netflix نسخة تجريبية من برنامج الأطفال Choose Your Own Adventure في وقت لاحق من العام الحالي، وفي حال نجاحه سيتم تطبيقه على البرامج التلفزيونية الموجهة للكبار.

وأكد رئيس مجلس إدارة Netflix، ريد هاستينغز أن الشركة تعمل على برامج تفاعلية، مشيراً إلى انه بمجرد نجاحها «يمكن تجربة كل شيء».

ويتابع حوالى خمسة ملايين أسرة على الأقل في المملكة المتحدة شبكة Netflix. وتعهد رئيس شبكة BBC، اللورد هول بـ«إعادة تقديم خدمة iPlayer المتفوقة على Netflix».


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024