منذ 7 سنوات | حول العالم / رووداو

أعلنت شرطة محافظة ذي قار إلقاء القبض على شخص أقدم على قتل زوجته بإستخدام الفأس في الناصرية، يوم أمس الأربعاء، 8-3-2017 بالتزامن مع إحتفالات العالم بعيد المراة والدعوات المتزايدة لإحترام حقوقها الإنسانية والقانونية .

وقالت الشرطة في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إن "المتهم (ح.م.ف) والبالغ من العمر 52 عاما أقدم على قتل زوجته المجنى عليها (ح.ع.ع) والبالغة من العمر 42 عاما باستخدام فأس وسكين مطبخ".


وأضاف أن "الحادث وقع في منطقة حي سومر بمدينة الناصرية، واعترف المتهم بقيامه بارتكاب جريمته اثر انفعال هستيري حيث كان مصراً على ارتكاب جريمته، والذي ادعى في جانب من أقواله أن مشادة كلامية حدثت بينه وبين زوجته المجني عليها أعلاه، وإنها قامت بسبه وشتمه والتجاوز عليه بكلام غير لائق وإنها حاولت قتله بواسطة سكين واستطاع ولده منعها واخذ السكين منها، وبعد هذا الحادث قرر المتهم قتلها وقام بتحضير أداة القتل (سكين وفأس)".


وتابع البيان أن المتهم "قام بضربها بالسكين في منطقة الظهر وهربت وعند محاولتها الهروب قام باللحاق بها و بضربها بالسكين مرة أخرى وسقطت منه السكين، وتمكنت المجني عليها من الدفاع عن نفسها و ضربته في وجهه بيدها وقام المتهم بضربها بالفأس على رأسها وعند سقوطها على الأرض عاد وضربها أكثر من مرة وقام بتهشيم وجهها بالكامل".


وأوضح: "بعدها قام بضرب رأسه بالفأس أكثر من مرة وهو في حالة انفعال هستيري، وعرض المتهم على قاضي التحقيق المختص وقرر توقيفه استناداً لإحكام المادة (406 / 1/أ ق.ع)".


يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة أكدت أن المرأة العراقية تعاني من الظلم، استناداً الى دراسات أجرتها المنظمة الأممية، صنفت فيها نساء عدد من البلدان العربية في قائمة الأكثر قهراً.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024