منذ 7 سنوات | حول العالم / Huffington Post

فقدت المصرية إيمان عبد العاطي، التي سافرت إلى الهند قبل نحو شهر للتخلص من وزنها الزائد نحو 120 كيلوغراماً من وزنها، الذي جعلها تحمل لقب أسمن امرأة في العالم.

كانت إيمان قد وصلت، السبت 11فبراير/شباط 2017، إلى الهند، لإجراء جراحة عاجلة من مرض السمنة.

وكان في استقبال إيمان العديد من الأطقم الطبية وسيارات الإسعاف، حيث تم نقلها على الفور إلى أحد المستشفيات في مومباي.

وتعاني إيمان عبد العاطي، من سِمنة مفرطة للغاية، إذ يبلغ وزنها نحو 500 كيلوغرام؛ وهو ما بات يهدّد حياتها مع فشل محاولات عدة للعلاج.

ونقلت صحف محلية مصرية عن صحف هندية نجاح عملية الفتاة المصرية، إذ كان كل أمل الأطباء أن يتم إنقاص وزنها نحو 50 كيلوغراماً خلال 255 يوماً إلا أن وزنها قد نقص ضعف الوزن المستهدف في ذات المدة المستهدفة.

وحالة إيمان النادرة، التي لم تخرج من منزلها منذ 11 عاماً، شكَّلت تحدياً لأسرتها؛ ما اضطر شقيقتها شيماء إلى اللجوء لفيسبوك، فعرضت من خلاله مأساة شقيقتها، وهو ما حقق صدى محلياً واسعاً.

ولأسابيع ظلت حالة إيمان، وهي طريحة الفراش منذ عامين، متداولة بين مستخدمي المواقع الافتراضية، قبل أن تصل قصتها إلى وسائل إعلام عالمية.

وحالة إيمان سمع عنها الطبيب الهندي "لاكداوالا،" وتواصل إثر ذلك مع أسرتها، عبر طبيب مصري يعمل في السعودية، واعداً بعلاجها والتكفل بمصاريف سفرها إلى الهند.

وتعتبر هذه الشابة المصرية أثقل امرأة وزناً في العالم، حيث سجلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عام 2011، الأميركية بولين بوتر كأثقل امرأة على قيد الحياة وزناً بـ292 كيلوغراماً.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024