منذ 7 سنوات | فن ومشاهير / أ ف ب

أفادت مصادر قضائية في مدريد أن المحكمة وافقت على النظر في شكوى رفعها مغن كوبي ضد النجمين الكولومبيين شاكيرا وكارلوس فيفيس، يتهمهما فيها بسرقة أغنية «لا بيسيكليتا» الناجحة من عمل سابق له.

وليست هذه المرة الاولى التي تواجه فيها شاكيرا اتهاماً كهذا، فقد خلص القضاء الاميركي العام 2014 في نيويورك في ختام محاكمة بتهمة انتهاك حقوق المؤلف، الى ان اغنيتها «لوكا» التي حققت نجاحاً عالمياً هي نسخة غير قانونية عن أغنية الفها فنان من الدومينيكان في العام 1998.

وتطال الشكوى هذه المرة اغنية «لا بيسيكليتا»، التي حازت على جائزة «غرامي» كأفضل أغنية للموسيقى اللاتينية العام 2016، وهي مرفوعة ضد شاكيرا وكارلوس فيفيس والمنتج اندريس كاسترو و«سوني ميوزيك».

وقد سجلت الشكوى في المحكمة التجارية في مدريد المختصة بالملكية الفكرية ورفعتها شركة «ماريلا ديانيك رومو» التي تمثل الكوبي ليفان رافاييل كاستيانوس المعروف باسم ليفام.

ويؤكد هذا المغني في الشكوى ان الايقاع الرئيس في الاغنية منسوخ عن جزء من اغنيته «يو تو كييرو تانتو» (احبك كثيرا) العائدة الى العام 1997.

وقال مصدر قضائي ان القاضي أمهل الطرفين 20 يوماً لتوفير ادلة على حججهما في شأن اللحن والكلمات.

وشاكيرا (40 عماً) زوجة لاعب كرة القدم الاسباني جيرار بيكيه ولها منه ولدان، واحدى نجوم البوب العالميين منذ مطلع القرن الـ21.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024