منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

جددت قيادة الفصائل الوطنية والإسلامية، "تمسكها بالاستقرار الأمني لكل المخيمات الفلسطينية في لبنان، وبخاصة مخيم عين الحلوة، باعتباره عنوانا لقضية اللاجئين الفلسطينيين ولحق العودة".


وذكر البيان ب"الوثيقة التي تم التوافق عليها وتوقيعها من كل الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية خلال الإجتماع الذي عقد امس الثلاثاء في سفارة دولة فلسطين - بيروت، والتي تضمنت المبادئ والمنطلقات للمعالجة الجذرية للوضع الأمني المتردي الذي يعيشه مخيم عين الحلوة، والذي وصل إلى حد لم يعد يحتمل إطلاقا، وبات ينذر بمخاطر كبرى على المخيم برمته وعلى العلاقة الوثيقة التي تربطه بالجوار اللبناني الشقيق".


واكدت القيادة حرصها ودعمها "الاستقرار الأمني والسلم الأهلي في لبنان، وأنها لن تسمح بأن تستخدم المخيمات الفلسطينية، وبخاصة مخيم عين الحلوة كمقرٍ أو مستقرٍ أو ممرٍ للعبث بأمن لبنان".


ودعت جميع المطلوبين غير الفلسطينيين الى الخروج من مخيم عين الحلوة فورا، باعتبار أن المخيم ليس مأوى للمطلوبين".


ودعت "كل ابناء شعبنا في مخيم عين الحلوة إلى الإلتفاف حول مصلحة المخيم وقضيتنا الوطنية والدفاع عنها، والعمل باخلاص وتفانٍ لتوفير الأمن والإستقرار لأهلنا فيه، التزاما بأخلاقنا الإسلامية والوطنية".


واكدت أنها "ستواصل العمل مع الجهات اللبنانية المختصة لمعالجة كل ملفات المطلوبين الفلسطينيين، لما لهذا الأمر من أهمية وانعكاس إيجابي على استدامة الاستقرار الأمني والإجتماعي في المخيم".


وشددت على عدم التساهل بعد اليوم وصاعدا "مع كل من يعبث بأمن أهلنا في المخيم أو الإساءة للعلاقة مع الجوار". 



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024