منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

شدد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل على "ضرورة إعفاء البلديات من مليارات الليرات اللبنانية المستحقة عليها نتيجة العقود التي وقعتها الدولة اللبنانية مع شركتي سوكلين وسوكومي وفرضتها فرضا على البلديات".


كلام الجميل جاء خلال استقباله رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى - قضاء بعبدا مروان صالحة مترئسا وفدا من رؤساء البلديات في الاتحاد، في بيت الكتائب المركزي - الصيفي، لشكره على اقتراح القانون الذي تقدم به إلى المجلس النيابي والقاضي بإعفاء البلديات من الديون المترتبة عليهم الى مالية الدولة لقاء العقود الموقعة من قبل الدولة مع شركتي "سوكلين" و"سوكومي". وحضر اللقاء عضو المكتب السياسي الكتائبي غابي سمعان ورئيس اقليم بعبدا الكتائبي رمزي بو خالد.


وأشار رئيس الكتائب الى أن "الديون المتراكمة على البلديات هي ديون غير محقة لأنها فرضت عليها فرضا ودون الأخذ برأيها ودون أن يتم إعلامها بقيمة المبالغ المتراكمة عليها سنويا لتتفاجأ في النهاية أنها ترزح تحت عبء ديون تتراوح بين مليار ونصف مليار ليرة لبنانية للبلديات الصغيرة وصولا إلى عشرات المليارات للبلديات الكبيرة لقاء عقود لم تطبق"، داعيا "كل البلديات الواقعة ضمن نطاق عمل الشركتين المكلفتين الاستعلام عن حجم الديون المترتبة عليهم للمالية"، مشددا على "ضرورة ان يتم الأخذ باقتراح القانون الذي تقدم به والقاضي بإعفاء البلديات من هذه الديون لتتمكن من تلبية متطلبات مناطقها وحاجات أبنائها".


صالحة 

من جهته، قال صالحة: "الزيارة لشكر رئيس الكتائب على التقدم باقتراح القانون لإعفائها من الديون المسجلة عليها. ان البلديات المنتخبة منذ سبعة أشهر تفاجأت بها ولم تكن على علم بها". ووضع نفسه بتصرف حزب الكتائب "لدعم هذا الاقتراح". 



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024