منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

أستقبل الأمين العام "للتنظيم الشعبي الناصري" الدكتور أسامة سعد اللجنة الفلسطينية المنبثقة عن اللجنة السياسية العليا والمكلفة بمتابعة الوضع الميداني في مخيم عين الحلوة، بحضور أعضاء الأمانة السياسية في التنظيم: أبو جمال، مصطفى حسن وبلال نعمة، واكد أن "اللجنة اتخذت اجراءت لتثبيت الأمن والاستقرار في المخيم ولوضع حد لتواجد بعض المطلوبين اللبنانيين فيه، كما اتخذت قرارا باخراجهم من المخيم".


وبعد اللقاء، كانت كلمة لمسؤول "عصبة الأنصار" ابو شريف عقل شكر فيها "سعد على مواقفه التي عبرت عن دعمه للقضية الفلسطينية واحتضانه للشعب الفلسطيني"، منوها ب-"القرار المتخذ بتسليم أي مطلوب للدولة اللبنانية"، وقال: "نتقدم بالاعتذار لأهلنا في لبنان عموما ولأهلنا في مدينة صيدا خصوصا بما تسببنا به من أذى أو ضرر".


أضاف: "نحن نقول وبالفم الملآن أننا لا نتحمل المسؤولية كلها، لكن بعد الذي حصل من دمار واصابة أطفال وتهجير النساء، سنعمل بكل الوسائل من أجل اخراج هؤلاء المطلوبين من المخيم، لذلك نحن حازمون وعازمون على عدم التهاون مع أي أحد".


بدوره، قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، شدد على أنه "قد تم الاتفاق على وقف اطلاق النار، وبأن جميع القوى تعمل كخطوة أولى على إعادة الأهالي الى المخيم"، مؤكدا "اتخاذ اللجنة قرارا بالاجماع بتسليم أي مطلوب لبناني الى الدولة اللبنانية، أو يخرج كما دخل".


ولفت الى أن "المخيم أكبر من أي مطلوب"، وقال: "هذا المخيم لأهالي المخيم وليس للمطلوبين للعدالة، والمخيم لم يعد يتحمل معارك يومية"


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024