منذ 7 سنوات | حول العالم / 24.ae

أعيدت لوحتان لفان غوخ، كانتا قد سرقتا من متحف في أمستردام منذ أكثر من 14 عاماً إلى هولندا من نابولي، أمس الإثنين، بعد أن عثرت الشرطة الإيطالية عليهما خلال مداهمة في إطار مكافحة عصابات المافيا.


وكانت لوحة "منظر البحر في شيفينينجن " (1882) - إحدى اثنتين فقط من لوحات المناظر البحرية رسمهما فان جوخ بينما كان يعيش في هولندا -ولوحة "الكنيسة الإصلاحية في نوينن" (، 1884) قد تم سرقتهما في 7 ديسمبر (كانون الأول) 2002، من جانب رجلين اقتحما متحف فان غوخ في أمستردام.


وتم القبض على اللصين في وقت لاحق، وأرسلا إلى السجن بتهمة السرقة، لكنهما رفضا الإفصاح عن مكان اللوحتين المسروقتين. وعثرت الشرطة الإيطالية على اللوحتين الزيتيتين في سبتمبر (أيلول) 2016 خلال مداهمة لعائلة مافيا "كامورا" بمدينة كاستيلاماري دي ستابيا في مقاطعة نابولي.


وقدرت قيمة اللوحتين بعشرات الملايين من اليورو. وقال متحف فان غوخ إنه لحقت بهما تلفيات قليلة، ولكنهما في حالة جيدة نسبياً. ولم يكن هناك أي أثر للوحتين حتى تمت استعادتهما بطريق الصدفة، وكان متحف فان غوخ عرض مكافأة قدرها 100 ألف يورو (ما يزيد قليلا عن 100 ألف دولار أمريكي) للعثور عليهما. وبموافقة متحف فان جوخ، تم عرض اللوحتين في متحف كابوديمونتي بنابولي من 7 إلى 26 فبراير (شباط) الجاري.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024