منذ 7 سنوات | فن ومشاهير / 24.ae

أصبح داميين شازيل أصغر سينمائي يفوز بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "لالا لاند" الذي نال في المجموع ست مكافآت.

وسبق لفيلم شازيل وهو تحية الى عصر هوليوود الذهبي ان فاز بسبع جوائز غولدن غلوب، وهو عدد قياسي والكثير من المكافآت السينمائية في الموسم الحالي.

وكاد فيلم "لالا لاند" يفوز بأوسكار سابع لولا لم يتدارك القيمون على هذه الجوائز الخطأ الفادح الذي ارتكب بإعلان فوزه بأوسكار أفضل فيلم بينما الفائز الفعلي هو فيلم "مونلايت".

وحطم المخرج الأمريكي الذي احتفل في يناير (كانون الثاني) بعيد ميلاده الثاني والثلاثين، الرقم القياسي السابق الذي يعود إلى 85 عاماً، إذ إن نورمان توروغ المولود في القرن التاسع عشر كان يكبره بـ 222 يوماً عندما فاز بهذه الجائزة عن الفيلم الكوميدي "سكيبي".

وقال شازيل لدى تسلمه الجائزة: "كان فيلماً عن الحب وكنت محظوظاً جداً لأني وقعت في الحب عندما كنت أنجزه". ولد شازيل في رود ايلاند لام كاتبة سيناريو واب له أصول فرنسية هو عالم رائد في المعلوماتية وعاشق كبير للجاز والبلوز.

ولطالما أراد شازيل منذ طفولته أن يصبح سينمائياً إلا أنه راح يعزف الدرامز في المدرسة، وأصبح مهووساً بموسيقى الجاز وكان يتدرب لمدة ثماني ساعات في اليوم، إلا أنه اكتشف ان شغفه الحقيقي هو إخراج الأفلام عندما كان يدرس علم المرئيات في هارفرد.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024