منذ 7 سنوات | رياضة / إيلاف

يواصل الثلاثي الهجومي بنادي برشلونة الإسباني المعروف إعلامياً بإسم " MSN " تألقه وتصدره كأقوى ثلاثي هجومي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى للموسم الجاري 2016-2017 على الرغم من أن "البارسا" لا يزال ثانياً في الترتيب العام لبطولة الدوري الإسباني.

وبحسب تقرير لصحيفة " الميرور " البريطانية، فإن الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميليه الاورغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، ما زالوا مستمرين في صدارة ترتيب أقوى خط هجومي في القارة العجوز، بعدما سجلوا معاً 43 هدفًا في "الليغا"، بالإضافة إلى صناعتهم لـ 19 تمريرة تمت ترجمتها إلى أهداف، ليصل الرصيد التهديفي الإجمالي للثلاثي الكتالوني إلى 62 هدفاً (تسجيل وصناعة)، مما جعل ميسي يتصدر ترتيب جائزتي "البيتشيتشي " الإسبانية و"الحذاء الذهبي" الأوروبي.

ويأتي ثانياً الثلاثي الهجومي بنادي نابولي الإيطالي، الذي يتخلف هو الآخر في الترتيب العام للدوري الإيطالي، حيث يقود ثلاثي نابولي كل من البلجيكي درايز ميرتنز ومعه الإسباني خوسيه كاييخون والإيطالي لورينزو إينسيني، إذ بلغ رصيد هذا الثلاثي 51 هدفاً في "الكالتشيو "، بعدما سجلوا 32 هدفًا وصنعوا 19 هدفاً بتمريرات حاسمة.

ويأتي في المركز الثالث الثلاثي الهجومي بنادي روما الإيطالي، والذي يتكون من البوسني إيدن دزيكو والمصري محمد صلاح والايطالي دييغو بيروتي برصيد 44 هدفاً، حيث سجل هذا الثلاثي 32 هدفًا وصنع 12 هدفًا بتمريرات ناجحة.

أما المركز الرابع فيحتله الثلاثي الهجومي بنادي تشيلسي متصدر الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 44 هدفًا، تداول على تسجيلها كل من الإسبانيين دييغوكوستا وبيدرو رودريغيز والبلجيكي ايدن هازارد ، إذ سجلوا 31 هدفاً وصنعوا 13 هدفًا بتمريراتهم الدقيقة.

أما المركز الخامس لأقوى ثلاثي هجومي ، فقد عاد الثلاثي بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بقيادة الأورغوياني إدينسون كافاني ومعه البرازيلي لوكاس مورا و الأرجنتيني آنخيل دي ماريا برصيد 44 هدفاً، منها 35 هدفًا تم إحرازها مباشرة، بالإضافة إلى تسع حاسمة تمت ترجمتها إلى أهداف، منها 25 هدفًا سجلها كافاني لوحده، وهو أعلى رصيد لمهاجم في أوروبا حتى الآن.





أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024