منذ 7 سنوات | فن ومشاهير / 24.ae

يُتوقع أن يفرض فيلم "لالا لاند" الغنائي الاستعراضي، إيقاعه على حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم غد الأحد بحصده مجموعة من هذه التماثيل الصغيرة الذهبية مع ترشيحه في 14 فئة.

وبسط السجاد الأحمر وانتشرت تماثيل الأوسكار العملاقة في الشوارع التي عادت تخنقها عجقة السير في هوليوود قبل يومين من الحفلة التي يتوقع أن تتخللها عروض رقص وغناء وتصريحات سياسية.

ويتوقع أن يحصد "لالا لاند" المرشح في 14 فئة وهو عدد قياسي، بحسب موقع التكهنات "غولدبيري.كوم" 10 جوائز من بينها أفضل فيلم.
ويشكل هذا العمل تحية إلى لوس أنجليس ولأفلام فريد استير وجينجر رودجرز وجاك دومي.



وقد يصبح داميين شازيل مخرج الفيلم البالغ 32 عاماً أصغر فائز بجائزة أفضل مخرج في تاريخ هذه المكافآت. ويقول ستيفن غالاوي رئيس تحرير مجلة "هوليوود ريبورتر"، "إنه الأكثر رواجاً" في أوساط السينما واصفاً الفيلم الرومانسي بأنه "ظاهرة" أثارت حماسة النقاد والجمهور.

ويتواجه الفيلم في فئة افضل فيلم مع "مونلايت" الدرامي الحميمي والمؤثر حول طفل أسود يشب في حي حساس إلى جانب أم مدمنة مخدرات. وقد رشح بطل الفيلم ماهيرشالا علي للفوز بجائزة أفضل ممثل في دور ثانوي.

نجوم كبار
ورشح فيلم "مانشستر باي ذي سي" لكينيث لونيرغان المؤثر حول رجل محطم بسبب ماضيه يضطر فجأة إلى الاهتمام بابن شقيقه، في 6 فئات بفضل آداء كايسي أفليك الذي خرج أخيراً من ظل شقيقه الاكبر بن افليك.

إلا أن دنزل واشنطن يتغلب عليه في التوقعات عن دوره في "فنسز" وهو قد يعزز موقعه في تاريخ الفن السابع. فهو الفنان الأسود الأمريكي الوحيد الذي سبق وفاز بجائزتي أوسكار وقد ينضم إلى النادي الضيق جداً للممثلين الحائزين ثلاث مكافآت.

أما فايولا ديفيس التي تشارك واشنطن التمثيل في هذا الفيلم المقتبس عن مسرحية مثلا فيها في برودواي، فيتوقع ان تفوز بجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي.

أفضل ممثل وممثلة
في المقابل، تتصدر إيما ستون التوقعات في مكاتب المراهنات للفوز بجائزة أفضل ممثلة بعدما غنت ورقصت بشكل ساحر في فيلم "لالا لاند"، وهي تجسد في الفيلم شخصية ممثلة شابة تقع في حب عازف بيانو في مجال الجاز يدعى سيبستيان يؤدي دروه راين غوسلينغ المرشح أيضاً للفوز بجائزة أفضل ممثل.

وتتنافس الممثلة البالغة 28 عاماً مع ممثلة صهباء اخرى هي الفرنسية ايزابيل اوبير المرشحة عن ادائها الرائع في فيلم "إيل" حيث تجسد شخصية امرأة تتعرض للاغتصاب وتطارد المعتدي عليها. وهذا أول ترشيح للممثلة الفرنسية البالغة 63 عاماً التي فازت بجائزة غولدن غلوب عن دورها هذا بعدما حصدت جوائز كثيرة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024