منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

توّج رئيس مجلس النواب نبيه بري زيارته لطهران ومشاركته في مؤتمر دعم الشعب الفلسطيني اليوم، بلقاء الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني الذي أشاد بالعلاقات الايرانية - اللبنانية ووصفها بأنها "علاقات أخوة وصداقة".


وقال مخاطباً بري: "إننا نعلق أهمية كبيرة على دوركم لتحقيق الاستقرار في لبنان وتطوير العلاقات بين بلدينا، ولا شك في أنكم عشتم أياماً صعبة واليوم تحسن الوضع أكثر".


وعقد بري لقاء مع رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني ودار الحديث حول التعاون بين البلدين والبرلمانيين والقضية الفلسطينية. ونوه لاريجاني بحضور الرئيس بري شخصياً مؤتمر دعم الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن "المتغيرات الآن على الساحة الدولية تفرض توحيد المقاومة".


وشدّد على "لم الشمل بين الفلسطينيين"، مشيداً "بمساعي الرئيس بري ودوره في هذا المجال".


وفي مجال الحديث عن القضية الفلسطينية، اعتبر برّي "أن الحج السياسي للمسلمين والعرب هو فلسطين، وأن استنهاض الحركة العربية والاسلامية تبدأ بفلسطين".


وقال بري بعد لقائه الرئيسين روحاني ولاريجاني: "تشرفنا بلقاء فخامة الرئيس روحاني ونقلت إليه تحيات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والشعب اللبناني والمجلس النيابي والحكومة. وشكرنا له كل الدعم الذي حصل وأدى الى التطورات المفيدة للبنان ان كان بانتخاب رئيس الجمهورية او تأليف الحكومة".


وأضاف: "بحثنا في تطوير العلاقات الاقتصادية والزراعية بين لبنان وايران. وكانت هناك جولة حول ما يدور في العالم العربي، خصوصاً أن فخامة الرئيس روحاني قام بزيارة للكويت وسلطنة عمان، وهذه الزيارة في ذاتها، بحسب تعبيره، رسالة منه الى أنه لا بد من التفاهم مع الجوار. وهذا أمر له دلالاته، ويتعلق بالحلول في المنطقة. طبعاً هناك ترقب لما يجري في العالم بعد الانتخابات الاميركية. بعد ذلك التقيت الصديق الدكتور لاريجاني وشكرت له دعوته الوفد اللبناني ولي الى هذا المؤتمر، وتمنينا النجاح إن شاء الله للمؤتمر والمؤتمرين".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024