منذ 7 سنوات | حول العالم / وكالات

منذ عدة سنوات دخل رجال الاعمل الذين يمتلكون نوادي لكرة القدم في بلادهم بقوة في مجال كرة القدم حيث أصبحت الأندية الصينية تجذب العديد من اللاعبين الأجانب في الأندية الأوروبية الكبرى للعب في الدوري الصيني بواسطة  تقديم عروض مالية خرافية . 

فعلى سبيل المثال قد يتقاضى لاعب كرة القدم الأجنبي ي الدوري الصيني اسبوعياً ما قد يتقاضيه نفس اللاعب شهرياً أو حتى سنوياً في الدوريات الأوروبية الكبرى . 

وفي التقرير التالي سوف تصطدم بالأرقام المهولة لأجور اللاعبين الأجانب الذين يلعبون في فرق الدوري الصيني المختلفة . 

15- اوسكار

لاعب تشيلسي الانجليزي والمنتخب البرازيلي الذي تحول من لاعب أساسي إلى بديل بعد قدوم المدرب الجديد للبلوز أنطونيو كونتي لم يستطع مقاومة الأموال الصينية فنادي شنغهاي الصيني قدم له عرض يضمن له 400.000 جنيه استرليني اسبوعياً .

14- دنيلسون جابونيتا

لاعب برزايلي لم يسبق له تمثيل منتخب السيلساو من قبل ولكنه أحد نجوم الدوري الصيني بكل تأكيد ترك كل الملاعب اللاتينية و الأوروبية من أجل أموال الدوري الصيني فما يعادل  450.000 جنيه استرليني ليس رقم قليل .

13- بيلي

مهاجم المنتخب الإيطالي الذي أيدع في انجلترا مع فريق ساوثهامبتون الموسم قبل الماضي انتقل إلى الدوري الصيني مع فريق شاندونغ لونينغ  ويتقاضى المهاجم المخضرم 13 مليون جنيه استرليني في الموسم الواحد وهو بالتأكيد رقم خرافي . 

12- جيرفينيو 

لاعب نادي روما  وأرسنال السابق ومنتخب كوت دي فوار بطل كأس الأمم الإفريقية في نسختها قبل الماضية سوف يحصل خلال مدة عقده على كع فريقه الصيني على 18 مليون جنيه استرليني . 

11- جيلي كاكوتا

لم تكن فترته مع تشيلسي الانجليزي الأفضل خلال مسيرته ولكنه انتقل إلى الدوري الصيني بصفقة أدخلت في حساباته البنكية 4 مليون جنيه استرليني في موسيمن فقط قبل أن يعود مرة أخرى إلى الدوري الاسباني . 

10- جون اوبي ميكيل

لاعب تشيلسي الذي أمضى مواسم عديدة مع البلوز انتقل في صفقة انتقال حر إلى نادي تيناجين تيدا الصيني قُدرت بملايين الجنيهات الاسترلينية .

9- ماتيوس ليتي

قد يكون هذا اللاعب البرازيلي غير معروف بالنسبة للكثر من جماهير كرة القدم لأنهكان يعلب في الدوري البرتغالي فقط ولكنه ييتقاضى 250.000 جنيه استرليني اسبوعياً مع فريق شيجياتشوانغ وأحرز 8 اهداف في 15 مباراة له مع الفريق . 

8- جيل

بعد قدومه من فريق كورنثوس البرازيلي إلى فريق شاندونغ لونينغ الصيني أصبح اللاعب البرازيلي من أصحاب الملايين حيث يتقاضى 10 ملايين جنيه استرليني في الموسم الواحد .

7- عثمان سنو

اللاعب الذي كان يعلب في الدوري الاسكتلندي لكرة القدم لم يفوت فرصة الانضمام إلى الدوري الصيني بكل تأكيد فراتبه السنوي سوف يصل إلى 5 ملايين جنيه استرليني وهو بالتأكيد رقم كبير بالنسبة للاعب كان في أحد فرق المنتصف في الدوري الاستكلندي . 

6- راميريس

25 مليون جنيه استرليني دخلت الحساب البنكي للاعب البرازيلي الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه الانجليزي تشيلي حينما انتقل إلى الدوري الصيني . 

5- جاكسون مارتينيز

بعد أن سطع نجمه مع فريق بورتو البرتغالي انتقل جاكسون مارتينيز إلى الليجا الاسبانية من بوابة اتليتكو مدريد ولكن كالعادة الأموال الصينية حسمت صفقة انتقال مارتينيز إليها بـ 42 مليون يورو .

4- اليكس تيكسيرا

لاعب شاختار دونستيك الذي كان على وشك الانتقال إلى أحد الأندية الكبرى الأوروبية ولكن 50 مليون يورو جعلت تكسيرا يتجه إلى الدوري الصيني . 

3- لافيتزي 

من نابولي الإيطالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ثم الاستقرار في الصين هي رحلة الحياة  الكروية اللاعب الأرجنتيني المخضرم لافيتزي فراتب اللاعب الذي يصل إلى 400.000 اسبوعياً .

2- هالك 

55 مليون مليون يورو كانت كلمة السر من اجل انتقال هالك إلى الدوري الصيني قادماً من زينيت الروسي . 

1- تيفيز

بعد جولة كبيرة في الملاعب الأوروبية والعالمية قرر تيفيز العودة إلى بلاده والانضمام إلى الكبير بوكا جونيور قبل اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي إلى أن بريق الأموال الصينية جعلته يطير إلى الدوري الصيني من أجل 615.000 جنيه استرليني في الأسبوع . 





أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024