منذ 7 سنوات | حول العالم / الحياة

كشفت دراسة أجريت مؤخراً أن ثلث جيل الألفية في بريطانيا، أي الأشخاص الذين ولدوا منذ بداية العام 1980 وإلى البداية المبكرة من العام 2000، يعانون من Imposter syndrome أي متلازمة المحتال في أماكن عملهم.

وذكر موقع "اندبندنت" البريطاني، أن حوالى أكثر من أربعة مليون شاب وشابة يعانون من خوف مستمر في مكان العمل، لاعتقادهم أنهم لا يتسحقون نجاحاتهم وإنجازاتهم، وأن كل ما حصل معهم هو مجرد حظ.

وأكد البحث الذي مولته وكالة التطوير الوظيفي Amazing If، أن 12 مليون شخص بين سن الـ18 والـ34 يعانون من انعدام الثقة بقدراتهم.

وأتت نتيجة الاستبيانات التي أجاب عليها البريطانيون، كالتالي:

- 52 في المئة من المشاركين يخشون أن يصبحوا محطاً لأنظار الموظفين الآخرين.  

- 40 في المئة من المشاركات يخافون من كبار السن في العمل، مقارنة بـ22 في المئة من المشاركين.

- يعاني اثنان من كل خمسة أشخاص من رهبة الموقف ومواجهة الجمهور.  

- أقل من ثلثي المشاركين (أي 63 في المئة تقريباً) يشعرون بأن انعدام الثقة لديهم أثر بشكل كبير على أدائهم الوظيفي.

وقالت المديرة العام لوكالة توظيف الخريجين Give A Grad A Go، كاري كورتيس: "إن هذه المتلازمة أمر شائع لدى الخريجين، وهو طبيعي أيضاً، لأنه يرجع لعدم تمتعهم بالخبرة، وخصوصاً للذين توظفوا في شركات كبيرة ومعروفة.

وأكد تقرير نشرته مؤسسة Varkey،  أن بريطانيا واليابان تتساوى في نتائج الصحة العقلية المتدنية في العالم، إلا أن الأخيرة تتخلف في نتائج التوتر والقلق.

وقالت المؤسسة المشاركة لـAmazing If، سارا إليس: "غالباً ما يعتقد أن جيل الألفية لديهم ثقة كبيرة بأنفسهم، إلا أن ذلك معتقد خاطئ، ولذلك قمنا بهذا البحث لنتعمق في ما يفكر به هؤلاء الشبان والشابات، ليتبين أن الثقة من أبرز المشاكل التي يعانون منها".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024