منذ 7 سنوات | رياضة / الشرق الأوسط

لا يزال بإمكان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم الاستغناء عن واين روني قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية في الدوري الصيني هذا الشهر.

وترى أندية صينية كثيرة وجود فرصة للتعاقد مع النجم الإنجليزي قبل أن يغلق باب الانتقالات الشتوية يوم 28 فبراير (شباط) الحالي، وذلك وفقا لما ذكره الموقع الرسمي لصحيفة «تلغراف» البريطانية.

واقترح جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق، أن يبقى روني لنهاية الموسم الحالي بمانشستر يونايتد، الذي يواجه بلاكبيرن في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد، لا سيما أن الفريق يسعى للمنافسة للوجود في المربع الذهبي بالدوري.

ولكن هذا الموقف قد يتغير إذا أبدى قائد مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي، الذي لم يشارك في أي مباراة منذ بدايتها منذ منتصف ديسمبر (كانون الأول)، موافقته على الرحيل خلال العشرة أيام المقبلة.

ويمتلك روني عروضًا تصل قيمته على الأقل لـ32 مليون جنيه إسترليني في العام للرحيل إلى الصين، بينما يمكن للنادي الإنجليزي أن يطلب قيمة كبيرة للاستغناء عن روني (31 عاما)، والذي لا يزال يتبقى في عقده مع مانشستر يونايتد 18 شهرًا.

ويبدو رحيل اللاعب في الصيف هو الأمر المرجح، ولكن أصحاب العروض الصينية يعملون بكد لإنهاء الصفقة في الفترة الحالية.

وستكون القيمة التجارية جراء التعاقد مع قائد المنتخب الإنجليزي غير مسبوقة بالنسبة للصينيين، وتكون أكبر تحول للعبة سريعة النمو في آسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي بكين جوان، الذي حاول وفشل في التعاقد مع روني الصيف الماضي، وفريق قوانجتشو إيفرجارند تاوباو، من بين الأندية الصينية التي ارتبط اسمها بالتعاقد مع اللاعب.

ورغم أن روني حاليا يبني بيتًا جديدًا، ولكن هذا الأمر لن يكون عائقًا أمام انتقاله للصين.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024