منذ 7 سنوات | صحة جنسية / البوابة

لماذا قد يقل طول قضيب الرجل في فصل الشتاء؟ إليكم إجابة العلم على ذلك.

قد تعاني في فصل الشتاء من احمرار الخدين والعينين وسيلان الأنف، ولكن الأمر الذي قد يزعجك بشكل كبير هو تأثير البرد على رجولتك.

أخصائي المسالك البولية يؤكدون أن القضيب يقل طوله بنسبة 5% بينما يقل محيطه من 20% إلى 30% في الأجواء الباردة التي يقل فيها درجة حرارة الهواء عن 60 درجة، ذلك أنه عندما تتعرض للبرد، تنقبض الأوعية الدموية مما يحد من تدفق الدم إلى القضيب وبالتالي انخفاض حجمه.

قد يبدو الأمر كمزحة بيولوجية قاسية، ولكن لا تتسرع فهنالك ميزة لهذا الانكماش، فجسم الإنسان مبرمج على الحفاظ على درجة حرارة الجسم وطاقته، لذلك في الأجواء الباردة يركز تدفق الدم إلى الجزء الأوسط من الجسم حيث تتمركز الأعضاء الرئيسية، وبالتالي يقل تدفق الدم إلى الأطراف القدمين واليدين بالإضافة إلى قضيب الرجل.

في الوقت نفسه، تتراجع الخصيتان وترتفع لتصبح دافئة وقريبة من بقية أعضاء الجسم.

قد ينزعج بعض الرجال من هذا الأمر، لأنه عندما يقل تدفق الدم إلى القضيب، يصبح القضيب مطاطيًا، وعند احتكاكه بالسروال الداخلي بسبب ألمًا أو حكة مزعجة، لذلك ينصح الخبراء بارتداء السروال الرياضي لراحة أكثر أو بإمكانك استشارة طبيب مختص ليصف دواءً يعالج ضعف الانتصاب ويعمل على استرخاء العضلات بالتالي يعزز تدفق الدم إلى القضيب ويحدث الانتصاب.

لحسن الحظ هذا الانكماش لا يستمر لفترة طويلة، فمجرد إدخاله إلى منطقة أكثر دفئًا، يتم تعديل حرارة الجسم مما يحفز تدفق الدم إلى معظم مناطق الجسم بسهولة، الأمر الذي يساعد القضيب على عودته إلى حجمه الطبيعي خلال دقائق.

:


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024