منذ 7 سنوات | العالم / د ب أ

في أول مشاركة له على الساحة العالمية يرأس وزير الخارجية الأمريكي الجديد ريكس تيلرسون اليوم الخميس وفد بلاده إلى اجتماع لمجموعة وزراء خارجية مجموعة العشرين في مدينة بون الألمانية.

وهناك قائمة من الموضوعات مطروحة على جدول أعمال اجتماع مجموعة العشرين الذي يستضيفه وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل، وهو حديث العهد بهذا الدور أيضاً.

وتتراوح القضايا التي يتناولها وزراء الخارجية في بون ما بين روسيا وسوريا وكوريا الشمالية والشرق الأوسط والمكسيك وإيران وشرق أوكرانيا إلى تغير المناخ والإرهاب وخاصة الحرب ضد تنظيم داعش.

وقد يكون اجتماع مجموعة العشرين الذي يستغرق يومين بمثابة منصة لأول اتصال وجها لوجه بين البيت الأبيض في ظل رئاسة ترامب وموسكو، حيث من المقرر أن يجتمع تيلرسون مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

واجتماع مجموعة العشرين هو واحد من 3 اجتماعات رفيعة المستوى في أوروبا هذا الأسبوع، ربما تتم دعوة إدارة ترامب إليها لتوضح رؤيتها العالمية الحالية.

فبالإضافة إلى اجتماع وزراء دفاع حلف الناتو في بروكسل هذا الأسبوع، يتوقع أن يحدد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس نهج البيت الأبيض الجديد تجاه قضايا الأمن في مؤتمر الأمن السنوي بميونيخ غدا الجمعة.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024