منذ 7 سنوات | العالم / 24.ae

قالت القناة الثانية في تلفزيون إسرائيل، إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو سينقل رسالة إلى الرئيس الأمريكي خلال لقائهما في واشنطن اليوم الأربعاء، مفادها أن "الدولة الفلسطينية مضيعة للوقت".

وبحسب ما نقلت وكالة "معاً"، سيشرح نتانياهو لترامب أنه لا يوجد جدوى عملية لهذه الخطوة، إضافة إلى أنه مستعد للتفاوض لكن الفلسطينيين يرفضون تقديم أي تنازلات.

وبحسب المراسل أودي سيغال، سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم لأول مرة مع دونالد ترامب بعد توليه رئاسة الولايات المتحدة، وذلك عند الساعة 19:00 مساء بالتوقيت المحلي، موضحاً أن نتانياهو سيمتنع عن ذكر عبارة "دولة فلسطينية"، وسيشرح للرئيس ترامب أنه لا جدوى من إقامة مثل هذه الدولة.

ومن جهة أخرى، وخلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي سيجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، ومن المتوقع أن يطلب نتانياهو من أمريكا إلغاء شرط الحصول على تأشيرات للإسرائيليين الراغبين في زيارة الولايات المتحدة.

وتأتي زيارة نتانياهو إلى واشنطن في توقيت غير مريح بالنسبة للرئيس الجديد خاصة بعد استقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي على خلفية اتصالاته مع السفير الروسي.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024