كثيرة هي المساجد الموجودة في العالم، ويتميز الكثير منها بتصاميمها المعمارية الفاخرة والرائعة، ولكن في هذا المقال سنخص حديثنا عن روسيا والمساجد التي تضمها هذه الدولة الضخمة، وسنعرض عليكم أجمل المساجد المتواجدة فيها.

أجمل المساجد المتواجدة في روسيا

مسجد Derbent Juma

يعتبر هذا المسجد أقدم مسجد في روسيا، وفي القرن العشرين تم إغلاق المسجد من أجل الحملة الإلحادية التي أطلقتها السلطات السوفيتية، وبعد ذلك تم استخدامه كسجن، ولكن في منتصف القرن العشرين عاد إلى كونه مسجدًا.

مسجد سانت بطرسبورغ

تأسس مسجد سانت بطرسبورغ في عام 1910م، وفي ذلك الوقت كان المسجد أكبر المساجد في روسيا، ويمكن أن يستوعب حوالي 5000 شخص، ويحتوي على مئذنتان طولهما 49 متر، وقبة ارتفاعها 39 متر.

مسجد Noorda Kamal

هذا المسجد واحد من أجمل مساجد مدينة نوريلسك القطبية، ويختلف المسجد عن باقي المساجد وخاصة في قبة غير دائرية، وذلك لتستطيع تحمل الرياح والأجواء القطبية الباردة في تلك المنطقة.

مسجد Kul Sharif

هذا المسجد واحد من أكبر المساجد وأجملها في روسيا، حيث يتسع لحوالي 1500 شخص، والساحة المجاورة يمكن أن تستوععب 10 ألاف شخص، وقد تم تشييده بالكامل من خلال التبرعات.

مسجد قلب الشيشان

مسجد قلب الشيشان هو واحد من أكبر المساجد الموجودة في روسيا، وهو قادر على استيعاب أكثر من 10 ألاف شخص، كما أن إجمالي مساحته أكثر من 50 ألف متر مربع.



مسجد Sunni أو Mukhtarov

يقع هذا المسجد على الضفة اليسرى لنهر تيريك، وقد تم بناؤه ما بين الفترة 1905م إلى 1908م.

مسجد Lala-Tulip

تم بناء هذا المسجد بفضل تبرعات الناس، ويتسع المسجد إلى حوالي 1000 شخص، ويبلغ ارتفاع مآذنه 53 متر


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024