منذ 7 سنوات | العالم / 24.ae

تنمو حوالى مئة نبتة من القنب الهندي في خيمة زراعية كبيرة في فلورنسا على مرأى من عسكريين، فقد بات الجيش يتولى إنتاج الحشيشة المتوافرة في الصيدليات الإيطالية لاستخدامها للأغراض العلاجية.


ويبدي الكولونيل انطونيو ميديكا اقتناعه بالفعالية الكبيرة لهذه النبتات قائلاً: "لقد أجرينا اختبارات" عليها، موضحاً أن الإنتاج في بيئة معقمة ومغلقة مهم للغاية لأنها الطريقة الوحيدة للحصول على منتج ثابت خال من العناصر السامة خصوصاً المعادن الثقيلة التي تمتصها النباتات بسهولة في الحقول.


وقد وصلت أولى الكميات من هذا المنتج الذي يباع حصراً بوصفة طبية، إلى صيدليات إيطاليا أخيراً. ويختلف المنتج بدرجة كبيرة عن الحشيشة المستخدمة لأغراض الترفيه، إذ إن الأهم في المجال الطبي ليس المكوّن الفعال الذي يجذب إليه اهتمام مدخني الحشيشة اي مادة "تي اتش سي" (رباعي هيدرو كانابينول)، بل المواد المخدرة الأخرى خصوصاً الـ"كانابيديول" المعروف كونه مضاداً للالتهاب.


وتتميز الحشيشة المنتجة من الجيش الايطالي باحتوائها على معدلات أقل من مادة "تي اتش سي" ونسبة اكبر بكثير من ال"كانابيدول" مقارنة مع مثيلاتها المباعة في الشوارع او حتى تلك المصنعة في هولندا التي كان الأطباء في ايطاليا يعتمدون عليها سابقاً.


وبحسب التقديرات، يتناول ألفا شخص إلى ثلاثة آلاف في إيطاليا الحشيشة للأغراض العلاجية التي من شأنها المعالجة من أمراض متعددة، وقد سمحت السلطات الإيطالية باستهلاك الحشيشة لأسباب علاجية في العام 2007 غير أن أطباء كثيرين يترددون في إعطاء وصفات قائمة على هذه المادة لخشيتهم من عدم الالتزام بالجرعات أو طرق الاستخدام الموصى بها.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024