منذ 7 سنوات | صحة عامة / الحياة

ألم الظهر أمر شائع بين غالب الأشخاص، خصوصاً من يعمل منهم لساعات طويلة، وغالباً ما نحاول التغلب عليه باستخدام الأدوية المسكنة للألم، إلا أن دراسة جديدة أثبتت أن هذه الأدوية غير فعالة ولها آثار جانبية أيضاً.

وذكر موقع «ميديكال دايلي» أن هناك طرقاً بديلة لتخليصلك من ألم الظهر بدلاً من العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات المعروفة بمسكنات الألم.

وأشار الموقع إلى أن الطريقة الأولى للتخلص من ألم الظهر من دون أدوية تكمن في استخدام الضمادات الباردة أو الساخنة، فإذا كان الألم ناتجاً معن التهاب يمكن وضع الثلج والضمادات الباردة، أما إذا كان ناتجاً من تشنج أو تقلص العضلات فالحل يكمن في وضع الضمادات الساخنة.

وبينت طبيبة العظام لوري غروسمان أنها عادة ما تنصح مرضاها بتجريب الضمادات الساخنة والباردة لمعرفة أيهم ينفع لوقف الألم أكثر.

ويشار إلى أن الطريقة الثانية تكمن في استخدام الوخز بالإبر، إذ إن دراسة جرت عام 2012 أثبتت أن استخدام هذه الطريقة كفيلة بالقضاء على ألم الظهر المزمن.

وكذلك، من الممكن التخلص من ألم الظهر المزمن بممارسة اليوغا، إذ بينت دراسة جرت عام 2013 أن هناك تمارين يوغا تستخدم لمعالجة ألم الظهر السفلي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024