منذ 6 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8

خاص LIBAN8-  تلقى رئيس تيار المستقبل سعد الحريري نصائح بالجملة من أصدقاء له وحتى من بعض خصوم الامس، بغية مساعدته على تدارك الموقف قبل غرق التيار الازرق في بحر الصراعات الداخلية. ومن النصائح تلك التي لاقت اهتمام الحريري:

1- تخفيض عدد بعض من المحيطين كحراس ” وطباخين” ومستشارين وابدال تكاليفهم بدعم وسائل اعلامه وعلى راسها تلفزيون المستقبل باعتبار أن فاعلية 40 اعلامياً تتجاوز فاعلية 400 مستشار وطباخ وحارس بحسب رايهم.

2- كسر الحاجز بينه وجمهوره عبر التواصل المباشر معه، وهذا ما باشر به حيث سجل تفاعل ملحوظ له مع جمهوره على حسابه على توتر والرد على اسئلتهم وتحياتهم.

3- تنشيط وتفعيل أنشطة دار الفتوى بكافة اذرعها العلمائية والدعائية، والاستفادة من الصداقة التي تربطه بالمفتي عبد اللطيف دريان والتي ستنعكس بدورها على خطب أئمة المساجد التابعة لدار الفتوى .

4- اعادة تعويم بعض الشخصيات المحبوبة شعبياً في التيار الازرق وعدم الاكتفاء بعدد من الوجوه في التيار وتوسيع دائرة الناطقين باسم الحريري .

5- التردد الى السعودية للقول أن أبواب السعودية لا تزال مشرعة امام الحريري .

6- رمي كرة الاستحقاق الرئاسي عند التباين المسيحي، القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر، ولدى حزب الله، ودعوتهم للنزول الى البرلمان لانتخاب رئيس للجمهورية ايا كان المرشح، دون اظهار تمسكه الواضح والوحيد برئيس تيار المردة سليمان فرنجية.











أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2022