منذ 7 سنوات | رياضة / الأناضول

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء الجمعة، الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد البوليفي، لعقوبة تجريده أربع نقاط من رصيده في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 على خلفية إشراكه لاعب موقوف في مباراتي بيرو وتشيلي.

ووفقا لبيان منشور على موقع "فيفا" الالكتروني، "رفضت لجنة الاستئناف لدى فيفا الالتماس الذي تقدم به الاتحاد البوليفي لكرة القدم، مؤكدة القرارات التي اتخذتها اللجنة التأديبية لدى فيفا في القضية المتعلقة بإشراك لاعب غير مؤهل وهو نيلسون كابريرا، في إطار تصفيات كأس العالم روسيا 2018 في المباراتين التي جمعتها مع بيرو في الأول من سبتمبر/ أيلول 2016، والثانية مع تشيلي بعدها بخمسة أيام".

وعاقب "فيفا" في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، بوليفيا بخصم 4 نقاط من رصيدها في مباراتيها ضد البيرو التي انتهت بفوزها بهدفين نظيفين، وتشيلي التي انتهت بالتعادل السلبي، مع فرض على الاتحاد البوليفي غرامتين قيمة كلّ منهما 6 آلاف فرنك سويسري (نحو 6 آلاف دولار أمريكي).

واستفادت تشيلي من القرار ليرتفع رصيدها إلى 20 نقطة في المركز الرابع المؤهل مباشرة إلى مونديال روسيا 2018 أمام الأرجنتين الخامسة بفارق نقطة، ويخوض الخامس ملحقاً مع بطل أوقيانوسيا.

ويحتل المنتخب البوليفي المركز التاسع وقبل الأخير برصيد سبع نقاط، حيث يتصدر المنتخب البرازيلي جدول الترتيب برصيد 27 نقطة بفارق أربع نقاط عن مطارده أورغواي.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية مباشرة إلى المونديال. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024