منذ 7 سنوات | رياضة / رويترز

انضم مدرب منتخب أمريكا لكرة القدم بروس أرينا، إلى قائمة طويلة من الشخصيات البارزة في انتقاد الأمر التنفيذي للرئيس دونالد ترامب بشأن الهجرة، ووصف التحرك بأنه "محزن" في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست.


وتأتي انتقادات أرينا بعد تعليقات مماثلة من قائد المنتخب الأمريكي مايكل برادلي، ومدرب غولدن ستيت وريورز ستيف كير، ومدرب سان أنطونيو سبيرز غريغ بوبوفيتش.


وأبلغ أرينا صحيفة واشنطن بوست: "الأمر محزن لأن أحد الأشياء التي نفعلها في رياضتنا هو أنها رياضة عالمية، نسافر للعالم، نقابل كل أنواع الناس، نتوصل في النهاية إلى أنهم جميعاً أشخاص في غاية الجمال".


وأضاف: "هناك فاسدون في العالم.. هناك فاسدون في بلدنا.. لكن بوضوح أغلب الناس جيدة، من الرائع أن نعطيهم فرصة لأن يكونوا جزءاً من بلدنا".


وكان أرينا (إيطالي الأصل) يتحدث عن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب الجمعة الماضي، ويقضي بإيقاف برنامج الهجرة الأمريكي وحظر دخول مواطني 7 دول أغلبية سكانها من المسلمين للولايات المتحدة بشكل مؤقت.


وعلق ترامب دخول اللاجئين لمدة 120 يوماً، إضافة لحظر لمدة غير محددة على اللاجئين القادمين من سوريا و90 يوماً على دخول مواطني إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.


وقال أرينا: "لا أعتقد أن الكثير من الأمريكيين سيتفقون مع قرار حظر المسلمين أو أي مجموعة أخرى أو أناس وفقاً لديانتهم أو عرقهم، لكن هناك البعض يؤمن بأن هذا ما يجب أن نفعله".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024