منذ 7 سنوات | رياضة / رويترز

ربما تهدد سياسات الهجرة المثيرة للجدل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طلب الولايات المتحدة المحتمل لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم، رغم تبقي وقت طويل على قيام الاتحاد الدولي (فيفا) باختيار الدولة المنظمة للنهائيات.

واستضافت الولايات المتحدة كأس العالم في 1994، وتعد أبرز المرشحين لتنظيم البطولة في 2026، بعد حصول روسيا، وقطر، على حق تنظيم النهائيات في 2018 و2022 على الترتيب.

وقال "فيفا": "أوروبا وآسيا لن يستطيعا طلب تنظيم البطولة في 2026، ليصبح بذلك اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) هو الأقرب لاستضافة البطولة.

ولم يتوصل المسؤولون في الاتحاد إلى اختيار نهائي، وهناك مناقشات حول ملف مشترك لاستضافة البطولة بين المكسيك وأمريكا وكندا.

وستقام كأس العالم 2026، بمشاركة 48 منتخباً، بدلاً من 32.

لكن سياسات ترامب الأخيرة حول الهجرة زادت الشكوك حول إمكانية عدم موافقة بعض الاتحادات الأعضاء في "فيفا"، والتي سيكون لها جميعاً حق التصويت على فكرة إقامة البطولة في أمريكا.

وكان ترامب أصدر أمراً تنفيذياً يمنع دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، ويمنع أيضاً دخول مواطني سوريا، ليبيا، العراق، اليمن، السودان، الصومال، وإيران، لمدة (90 يوماً).

وفيما يتعلق باحتمال تنظيم مشترك لكأس العالم، فإن ترامب يرغب في بناء جدار على الحدود مع المكسيك ليمنح الهجرة غير الشرعية، وهو ما رفضته الأخيرة تماماً.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024