منذ 7 سنوات | فن ومشاهير / سبوتنيك

في زمن كثرت فيه الأعمال المسرحية المبتذلة وقلت فيه الأعمال الكوميدية الحقيقية، يحجز الفنان جورج خباز مساحة سنوية لفنه الكوميدي الراقي عبر مسرحياته التي تزرع البسمة في القلوب وعلى الوجوه.

بعد الإقبال الكثيف الذي شهدته مسرحيته "بالكواليس"، قال جورج خباز في حديث خاص لـ"سبوتنيك"، إن مسرحيته الجديدة "بالكواليس" والتي تحمل الرقم 14 في رصيده المسرحي، تعتبر مسرحية كوميدية تتحدث عن كواليس الشهرة، "التي من خلالها ندخل إلى كواليس المجتمع وكواليس النفس البشرية والتناقضات التي نعيشها، والصراع الذي نعيشه بين حب المجد وحب العائلة من خلال قصة زوجين، زوجة مشهورة وزوج يعاني من هذه الشهرة".

واعتبر خباز أن المسرحية نقلة نوعية من حيث الشكل والمضمون، وتتميز بغلبة الموسيقى، الغناء والاستعراض، وغنى الديكور، وهي من بطولة جوزيف أصاف، غسان عطية، لورا خباز، وسيم التوم، إضافة الى الكبيرين عمر ميقاتي وبطرس فرح والوجه الجديد ستيفاني عطاالله.

وأشار خباز  إلى أن واقع الممثل المسرحي في لبنان بشكل عام ليس جيداً، لأنه لا يوجد عجلة مسرحية صحية. وتابع:"هناك تجارب خاصة ضمن اجتهادات خاصة، ولكن الحركة المسرحية في تحسن من دون شك، وهناك مسرحيين ولكن ليس لدينا مسرح، ونتمنى أن يكون هناك عجلة مسرحية أفضل".
وأوضح خباز أن أفلام السينما اللبنانية في تحسن، "هناك أفلام تدخل في المهرجانات العالمية وتنافس وتنال جوائز".

وتمنى خباز على الدولة اللبنانية "الانتباه للثقافة وللفنان أكثر، لأن الرأسمال الوحيد قبل التنقيب عن النفط هو الثقافة، ودعم الحركة المسرحية والثقافية، والدعم يكون مادياً في البداية لتكثر الإنتاجات، ودعم الجامعات التي تدرس المسرح".



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024