منذ 7 سنوات | رياضة / رويترز

قال مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان إن فريقه نال حافزاً بتعثر برشلونة وإشبيلية أمس الأحد، ووسع الفارق إلى 4 نقاط عقب الفوز 3-0 على ريال سوسييداد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.


وأبلغ زيدان الصحافيين بعد تعادل برشلونة 1-1 مع ريال بيتيس وخسارة إشبيلية 1-3 أمام إسبانيول: "عندما نخوض مباراتنا بعد خسارة أو تعادل المنافسين يشعر الفريق بحوافز أكبر ودخلنا اللقاء بحماس".


ودخل ريال اللقاء دون 6 لاعبين مصابين وبعد الخروج من دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا أمام سيلتا فيغو وكذلك توقف الرقم القياسي الإسباني بالبقاء 40 مباراة بلا هزيمة ومن بعده الفوز مرة واحدة فقط في 4 مباريات.


وفاز برشلونة في المقابل في آخر 5 مباريات في كل المسابقات لكنه تأخر بهدف سجله أليكس أليغريا في الدقيقة 75 وقبل أن يدرك حامل اللقب التعادل في الدقيقة 90 بواسطة لويس سواريز.


أما إشبيلية فحقق 5 انتصارات متتالية بالدوري لكنه بدأ اللقاء أمام إسبانيول بشكل كارثي بسبب طرد مدافعه نيكولاس باريخا في الدقيقة الثانية.


وكان ريال يدرك أن الفوز على سوسييداد سيمنحه دفعة مهمة وبعد بداية متوسطة للمباراة تقدم ماتيو كوفازيتش بالهدف الأول لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول وقبل أن يسجل كريستيانو رونالدو وألفارو موراتا.


وقال كوفازيتش: "كنا نريد مثل هذه المباراة، الآن نحن نلعب بشكل رائع ونحتاج إلى مواصلة اللعب بهذه الطريقة".


وأضاف: "نحن نتصدر بفارق 4 نقاط ويجب أن نستغل هذه الأفضلية ونبقى على القمة حتى النهاية من أجل إحراز لقب الدوري".


ويتفوق ريال بـ4 نقاط على كل من برشلونة وإشبيلية ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام فالنسيا في فبراير (شباط) المقبل ليصبح في وضع جيد من أجل إحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 2012.


وربما يصب الخروج من الكأس في مصلحة ريال إذ أنه سينتظر 7 أيام قبل خوض مباراته التالية أمام سيلتا الأحد المقبل، بينما سيلعب برشلونة مع أتلتيكو مدريد في ذهاب قبل نهائي الكأس الأربعاء المقبل قبل مواجهة أتلتيك بيلباو السبت المقبل.


وقال زيدان: "أنا سعيد جداً لأننا نملك أسبوعاً من أجل الراحة والعمل بجدية والتفكير في المباراة المقبلة، سنحصل على راحة لحوالي يومين وهذا شيء رائع للاعبين ثم سنعمل باقي الأسبوع بجدية".


وأضاف: "لكن هذا الفوز حدث في مباراة واحدة فقط ويجب أن نواصل المضي قدماً، يجب أن نقدم كل ما نملك ونواصل التدريب بقوة".


وتابع: "لن يكون الأمر سهلاً وسنخوض مباريات صعبة لكن.. نحن في حالة إيجابية جداً بسبب مستوانا وحصد النقاط الثلاث".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024