شهدت مدينة نيويورك اول من أمس، تجمعاً ومسيرة احتجاجاً على سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المناهضة للمهاجرين والمسلمين. وتجمع آلاف الأشخاص في حديقة “واشنطن سكوير”، للمشاركة في المسيرة التي نظمها مجلس العلاقات الأميركية – الإسلامية “كير”، للتعبير عن رفضهم لسياسة ترامب هذه. 

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل “كلنا مسلمون، كلنا لاجئون” و”قل بصوت قوي: أهلا باللاجئين” و”قف شامخاً وعارض” و”لا للمنع لا للجدار”. 

كما رفعوا لافتات كتب عليها عبارت مناوئة لسياسة ترامب، مثل “نحن متضامنون مع إخوتنا المسلمين”، “لا تكافح المهاجرين بل حارب الجهل”، “تأسست هذه الدولة من قبل المهاجرين”. 

وقالت عضو الكونغرس عن الحزب الديمقراطي نيديا فيلاسكيز في كلمة لها خلال التجمع “نرفض سياسات مؤلمة ترجع أمتنا إلى الخلف”، مضيفة “جئت للمشاركة لكي أقول لإخوتي المسلمين، أنا أيضاً مسلمة، هذه الليلة والحاضر والمستقبل”.

 من جهتها، قالت رئيس مجلس مدينة نيويورك ميليسا مارك- فيفيريتو “أنا هنا كي أقول لكم ضموا صوتي أيضا للمقاومة، وأنا جزء منها”. 

بدوره، أكد مراقب نيويورك المالي سكوت سترينغر “أنا كيهودي مع المجتمع الإسلامي، لأننا كلنا نشكل شعب نيويورك”. 

وكتبت وزيرة الخارجية السابقة مادلين أولبرايت في تغريدة على “تويتر”: “ترعرعت كاثوليكية، ثم أصبحت أسقفية وعلمت لاحقاً أن عائلتي كانت يهودية، وأنا مستعدة لتسجيل نفسي كمسلمة من أجل التضامن”، للتعبير عن تضامنها مع اللاجئين والمهاجرين المسلمين. 




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024