منذ 7 سنوات | حول العالم / الحياة

بعلاقة تخللها الكثير من الحب والغيرة والمراسلات والورود، حتى الحروب. احتفل شريكان بريطانيان مؤخراً بعيد زواجهما الـ 70، وكشفا أن السر وراء أعوامهما الطويلة والسعيدة معاً هو "الكثير من الصبر".

وينحدر كلاً من دولي (89 عاماً) وستان إيزات (91 عاماً) من لندن، وولدا وتربيا فيها. وعندما كانا يبلغان من العمر 19 و21 على الترتيب عقدا قرانهما في 1947، بحسب صحيفة "ميترو" البريطانية.

وتبين دولي أن علاقتهما لم تُبن على "حب من أول نظرة"، إذ كشفت أنها كانت معجبة بصديقه وليس به. وأضافت أنه على الرغم من ذلك كان ستان مقتنعاً بأنهما سيتزوجان.

وبعد فترة تعارفهما سحب ستان للخدمة العسكرية خلال الحرب العالمية الثانية، وطلب من دولي أن تراسله، وهو ما حصل بالفعل.

وفور عودته من الخدمة العسكرية عقدا قرانهما وانتقلا إلى كورنوال حيث حصلا على وظيفتين وأنجبا ثلاثة بنات واستقرا. واليوم بات للزوجين خمسة أحفاد، وثمانية أحفاد من الجيل الثاني.

وكشفت دولي أن نوع الورود المفضل لديها هو القرنفل، وأشارت إلى أن ستان يقدم لها سنوياً في عيد زواجهما باقة زهور تحتوي على قرنفل بعدد سنواتهما معاً، ما يعني 70 وردة في آخر احتفال. وكانت ملكة انكلترا أرسلت بطاقة معايدة للزوجين في عيد زواجهما الـ 70، لتبارك لهما علاقتهما الطويلة.

ويصف الزوجان الذهبيان نفسهما بـ "المحظوظين"، ويوجهان نصيحة إلى كافة الأزواج بما فيهم أولادهم وأحفادهم، وهي أن الزواج يحتاج إلى الكثير من الحب، والكثير من الثقة، والأهم من ذلك "الكثير من الصبر".



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024