منذ 7 سنوات | حول العالم / الحياة

نجح طفل في التاسعة من عمره من إنقاذ طفلين أصغر منه بعدما قام بالغناء لهما على مدى يومين كاملين تحت أنقاض الفندق الإيطالي الذي تعرّض لانهيار جليدي.

وقضى كل من الطفل إدواردو دي كارلو ولودوفيكا باريتيند البالغة من العمر ست سنوات وصامويل دي ميكلانيو ذي السبع سنوات، يومين وليلتين في درجات حرارة منخفضة للغاية تحت حطام فندق «ريجوبيانو» الإيطالي في منطقة «أبينّيني» الجبلية، بحسب ما نشره موقع «تلغراف» البريطاني.

واحتُجتز الأطفال الثلاثة في مساحة صغيرة دون طعامٍ أو شراب في غرفة الألعاب الموجودة بالفندق، حيث قام دي كارلو برواية قصص من فيلم ديزني «ذا فروزين»، لأنه كان إطاراً لحفل عيد ميلاد باريتيند، والتي كانت ترتدي زياً للأميرة إلسا في الفيلم.

وقالت الخبيرة النفسية، أليسّاندرا باناني التي اعتنت بالأطفال بعد نقلهم إلى المستشفى: «هم أطفال، لذا فإن اللعب هو طريقتهم الأساسية للتعبير، وهذه الطريقة ساعدتهم  للخلاص مما جرى لهم».

وتمكّن كل من والدي بارتينيد وشقيقها في النجاة، في حين توفي والدا دي كارلو خلال الإنهيار الجليدي، تاركين خلفهم الأخيرة وشقيقيه البالغين من العمر 17 عاماً و19 عاماً.

وارتفعت أعداد قتلى الانهيار الجليدي الذي وقع في فندق «ريجوبيانو» الإيطالي يوم الجمعة 20 كانون الثاني (يناير)، إلى 18 شخصاً في حين تمكّنت فرقالإنقاذ من إخراج تسعة أشخاص على قيد الحياة، كما يبقى حوالى 11 شخصاً مجهولي المصير.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024