منذ 7 سنوات | العالم / الأناضول

نقلت وسائل إعلام أمريكية، أنباء عن عزم الرئيس دونالد ترامب، المصادقة على قرار وضع قيود مؤقتة على دخول المهاجرين من سوريا و6 دول أخرى إلى الولايات المتحدة، وبناء الجدار الفاصل مع المكسيك، اليوم الأربعاء.

وأسندت وسائل الإعلام نبأ عزم ترامب مصادقة القرارين الجديدين، إلى مسؤولين مقربين منه، حيث قالت إنّ مصادقة ترامب على وقف منح تأشيرة الدخول لمهاجرين، سيحول دون دخولهم إلى البلاد لعدة أشهر.

وتوقعت بعض الوسائل أن العمل بالقرارات الجديدة سيستغرق قرابة 4 أشهر، فيما رأت وسائل أخرى أنّ هذا الأمر سيتضح عقب توقيع ترامب على القرار.

كما ادّعت الوسائل الإعلامية أنّ ترامب سيوقع على قرار تعليق العمل مؤقتاً بطلبات الحصول على تأشيرات الدخول التي تقدّم بها مواطنون من سوريا والعراق وإيران وليبيا والسودان والصومال واليمن، إلى أنّ يتم إتمام الإجراءات الأمنية الصارمة التي ستتخذها حكومته.

وكان ترامب قد دعا خلال حملته الانتخابية إلى تشديد الرقابة الأمنية على الأشخاص الوافدين إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الدول الإسلامية التي يوجد فيها إرهابيين، وشدد في الوقت نفسه على أهمية بناء جدار فاصل مع المكسيك لمنع دخول المهاجرين غير القانونيين إلى البلاد.

وقال ترامب، أمس الثلاثاء في تغريدة على حسابه في تويتر: "غداً اليوم الكبير المخطط له بشأن الأمن القومي، يوجد الكثير من الأمور، وسيكون بناء "الجدار" أهمها".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024