منذ 7 سنوات | رياضة / كوورة

تخوض فرق صدارة الترتيب اختبارات صعبة، في الجولة 14 من الدوري اللبناني لكرة القدم، التي تنطلق الجمعة بمباراتين، فيستضيف طرابلس الأنصار، ويحل شباب الساحل ضيفاً على العهد، وذلك بحسب جدول مباريات هذه الجولة الذي أعلنه الاتحاد اللبناني اليوم الثلاثاء.


ويسعى الأنصار إلى نفض غبار الخسارة الثقيلة أمام الأخاء (1-5) في الجولة الماضية، ولكن مهمته لن تكون سهلة أمام طرابلس المهدد بخطر الهبوط بعد تراجعه إلى المركز العاشر في الترتيب، وكانت مباراة الفريقين ذهاباً قد أسفرت عن التعادل 1-1.


ويتطلع العهد المتصدر إلى الثأر من شباب الساحل الذي هزمه ذهاباً بهدف دون رد، ولن يفرط الفريق الأصفر في الفوز، ولاسيما أن فريقي الأنصار والصفاء يتربصان به، لانتزاع الصدارة منه في حال تعثره.


ويخوض الصفاء اختباراً صعباً في صور عندما يحل ضيفاً على التضامن الذي بدأ الإياب بقوة محققاً فوزين متواليين على النبي شيت والسلام زغرتا بنفس النتيجة 1-0، وذلك بقيادة مدربه الجديد جمال طه، فيما يأمل فريق المدرب إميل رستم في تكرار فوزه الذهابي بهدف نظيف.


بدوره يواجه النجمة فريق الأخاء الأهلي عاليه المنتشي بفوزه العريض على الأنصار 5-1، ويأمل فريق المدرب جمال الحاج في الفوز من أجل العودة إلى أجواء المنافسة على اللقب، على رغم انه سيلعب بغياب نجمه خالد تكه جي الموقوف لمباراة واحدة، بسبب تراكم الباطاقات الصفراء.


وسيستفيد النجمة من نقل مباراته إلى ملعب صيدا البلدي حيث ستتاح الفرصة لجماهيره لمواكبة المباراة بكثافة، بعد أن حرم من خوض المباريات على هذا الملعب منذ أشهر عدة.


وكان النجمة سحق الفريق الجبلي ذهاباً 6-1، ولكن مهمته تبدو صعبة هذه المرة بعد تطور أداء الأخاء بقيادة مدربه العراقي الجديد عبد الوهاب أبو الهيل، وتألق الثنائي الأجنبي في صفوف الأخاء والمؤلف من البرتغالي إيليلو والبرازيلي كادو.





أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024