منذ 7 سنوات | خاص لبنان / خاص - LIBAN8

ليس غريبا في لبنان إيجاد أشخاص يتحكمون في حي بكامله وليس عجيبا أيضا أن نجد السكان خائفين من البوح عما يعانونه خشية من أن يتعرضوا لرصاصة قد تطيح بهم أو تفقدهم حياتهم.شهود عيان ترددوا في البداية عن الإفصاح عما يحصل عند الموقف القديم - حي السلم لكن ما إن ازداد الأمر سوءا وإزعاجا حتى ارتأوا اللجوء الى موقع LIBAN8 عل صوتهم يلقى آذانا صاغية عند الجهات المعنية لإيقاف ما يحدث.

وبحسب ما رووه لموقعنا فإن المدعو حسن ع. م. سكان الموقف القديم - بناية الحنجوري، هو صاحب "كيف وتحشيش" حيث يجتمع وأصدقاءه يوميا للتعاطي ويضيف شهود العيان "ما حدا بيسترجي يحكي معهن" حتى الآن تبدو الرواية عادية،لكن أن تتعدى الأمور الخطوط الحمراء ويتم التحكم بالناس عبر قطع الطريق ليلا بشكل يومي وإطلاق الزمامير وإهانة كل من يعترض على تصرفه فهذا أمر على الأمن النظر فيه.

يقول شهود عيان إن هذا التصرف غير اللائق بدأ منذ حوالى الشهر، حيث يعمد الى قطع الطريق عن السيارات لمدة تعتمد على مزاجه ولا يتوقف عن اطلاق بوق السيارة و"يا ويل اللي بيحكي فردو عجنبو وعامل حالو رامبو.

كما روى أحدهم لموقعنا ما حصل منذ يومين مع صاحب تاكسي إذ شاء القدر أن يقرر "حسن" قطع الطريق وصاحب التاكسي وراءه وما إن عمد الأخير الى مطالبته بالإبتعاد حتى انهال عليه الأول بالاهانات والشتائم مضيفا له "اللي مش عاجبو ما يمرء من هون.

هذا الأمر المتكرر جعل سكان الحي في حالة تململ مما يعيشونه ويضطرون الى تحمله يوميا وعدم تصوير ما يحصل من قبل المشاهدين ليس الا خشية على أنفسهم من غضب لا يحمد عقباه.

فإلى متى هذا الإستهتار بحياة المواطنين والتحكم بهم وكأن شريعة الغاب الحاكمة؟

كلنا أمل أن تأخذ الجهات المعنية وفاعاليات المنطقة هذا المقال بعين الإعتبار عسى أن يصل صوت سكان الموقف القديم في حي السلم ومعاناتهم ويتم التحرك سريعا.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024