منذ 7 سنوات | حول العالم / Huffington Post

قال التلفزيون السعودي في حسابه على موقع تويتر، إن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، المنظِّمة لقطاع الاتصالات في المملكة، قالت الإثنين 23 يناير/كانون الثاني 2017 إن هجمات إلكترونية استهدفت عدة مواقع في المملكة.

ولم تذكر الهيئة تفاصيل.

وقالت شركة صدارة للكيماويات السعودية إن شبكتها تعطلت صباح الإثنين وإنها تعمل على حل المشكلة.

جاء الإعلان، الذي نشرته الشركة على حسابها الرسمي على تويتر، بعدما قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المنظِّمة لقطاع الاتصالات في المملكة إن عدة مواقع إلكترونية بالسعودية استُهدفت في هجمات.

وقالت "صدارة" إن عملياتها لم تتأثر بالحادث.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرات قالوا إنها وصلت للعديد من المؤسسات الحكومية السعودية، تحذر من وجود تهديد بهجمات إلكترونية، ودعت المستخدمين إلى رفع مستوى الحيطة والحذر والتحقق من وجود الاحتياطات اللازمة.

 

وأوصت هذه الجهات ببعض الحلول المقترحة التي قد تسهم في تفادي الإصابة وتقليل الأضرار؛ ومنها: عدم فتح الروابط أو مرفقات البريد الإلكتروني المشبوهة أو تلك التي تصل من أشخاص مجهولين أو التي لا يتوقع وصولها من الطرف الآخر، وعدم تصفح مواقع مشبوهة، وعدم تحميل ملفات من مواقع إنترنت غير موثوقة.

ودعت إلى استخدام برامج مكافحة الفيروسات والتأكد من تحديثها دورياً، ومتابعة التدقيق في سجلات برامج مكافحة الفيروسات؛ لكشف أي علامات على الإصابة ببرامج خبيثة، والتنسيق مع مراكز الدعم في حال تم الاشتباه في مثل هذه البرامج.

muslims in burma

وقد بادرت عدد من الجهات الصحية بإرسال تنبيهات للعاملين في تلك الجهات؛ لرفع مستوى  الحيطة والحذر والتحقق من وجود الاحتياطات اللازمة. وقد بادرت إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة بإرسال التنبيهات المرفقة إلى العديد من المؤسسات التابعة لها.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024