منذ 7 سنوات | العالم / الأناضول

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأحد، دعوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للقائه في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن الشهر المقبل.

وقال مكتب نتنياهو، في تصريح وصل الأناضول نسخة منه، إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي أجرى اتصالا هاتفيا مع ترامب الليلة الأحد، وعبر عن رغبته بالعمل معه على دفع السلام والأمن في المنطقة قدما".

وأضاف أن "نتنياهو بحث مع الرئيس الأمريكي الاتفاق النووي الإيراني وعملية السلام مع الفلسطينيين وقضايا أخرى".

ووصف البيان الاتصال الهاتفي بأنه كان "دافئا".

وأشار إلى أن الرئيس ترامب وجه دعوة لرئيس الوزراء نتنياهو للقائه في واشنطن خلال شباط/ فبراير المقبل، لافتا أنه سيتم تحديد يوم اللقاء خلال الأيام القريبة المقبلة.

وفي وقت سابق من مساء الأحد، قال مكتب نتنياهو، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن الأخير سيتحدث مع ترامب، هذا المساء لبحث بعض الملفات الإقليمية، ومن بينها الملف الفلسطيني والاتفاق النووي الإيراني والأوضاع في سوريا.

وفي 14 يوليو/تموز 2015، توصلت إيران إلى اتفاق نووي شامل مع القوى الدولية (مجموعة 5+1)، يقضي بتقليص قدرات برنامجها النووي، بعد حوالي عامين من المفاوضات، مقابل رفع بعض العقوبات المفروضة عليها غربيًا، وهو ما رفضته إسرائيل بشدة.

وعقب فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عولت إسرائيل الكثير على تصريحاته المؤيدة لها خلال حملته الانتخابية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024