منذ 7 سنوات | العالم / الديار

انتقد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذين شاركوا في مسيرات في انحاء الولايات المتحدة الاميركية احتجاجا على تنصيبه رئيسا، وقال ترامب في تغريدة له امس «شاهدت الاحتجاجات ولكن على ما اعتقد فقد اجرينا انتخابات»، سائلا «لماذا لم يصوت هؤلاء؟»، معتبرا ان «المشاهير الذين شاركوا في التظاهرات يلحقون أضرارا كبيرة بالقضية».

وكان مئات الآلاف في أنحاء الولايات المتحدة، الاميركية تظاهروا  تلبية لدعوات إلى مسيرات مؤيدة لحقوق المرأة، تزامناً مع أول أيام رئاسة دونالد ترامب.

وشهدت واشنطن تظاهرة كبيرة، حيث قال نائب عمدة المدينة، كيفن دوناهيو، إن المنظمين رفعوا توقعاتهم لأعداد المشاركين إمن 200 الى نصف مليون مع استمرار تدفق المحتجين إلى شوارع المدينة.

ولا تصدر واشنطن عادة أرقاماً رسمية لعدد المشاركين في التظاهرات  إلا أن أحد أكبر شوارعها اكتظ بالناس لدرجة استحال السير على مدى 1.5 كيلومتر  فيما تحدثت هيئة المواصلات عن تضاعف عدد مستخدمي وسائل النقل العام في المدينة.

وخرجت مسيرات مماثلة في بوسطن ودنفر وشيكاغو، حيث قالت الشرطة إنها تتعامل مع «حشد كبير».

من ناحيتها ذكرت صحيفة «شيكاغو تريبيون» ان 150 الف شخصا خرجوا من المدينة.

وتأتي التظاهرات غداة فوضى وأعمال شغب خلال مواجهات بين مئات المتظاهرين المعادين لترامب وعناصر الشرطة أدت إلى حرق السيارات وتحطيم الواجهات الزجاجية للمتاجر، ووضع حاويات النفايات كمتاريس بينما ردت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع.


 تطبيع ارهابي صهيوني أمام البيت الابيض  


هذا وتداولت وسائل التواصل مقطعا مصورا يظهر فيه عضو من الجماعات الارهابية الى جانب شخصية صهيونية امام البيت الابيض معبرا له  عن حبه لكيان الاحتلال.


 رئيسة وزراء بريطانيا تتعهد بمواجهة ترامب 


وتعهدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي امس بمواجهة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إذا أدلى بأي تعليقات غير مقبولة عندما تلتقيه يوم الجمعة في واشنطن.

وأعلنت ماي أنها تعتزم والرئيس الأميركي، بحث اتفاق تجارة ثنائية محتمل وقضايا عالمية مثل الإرهاب والحرب في سوريا.

وقالت ماي خلال برنامج تبثه الإذاعة البريطانية، بي بي سي «كلما وجدت شيئا ما غير مقبول بالنسبة إلي، لن أتردد في أن أقول ذلك لدونالد ترامب... عندما أجلس، أعتقد أن أكبر كلمة سوف تقال حول دور المرأة هو أنني سوف أكون هناك بصفتي رئيسة وزراء، تتحدث مباشرة إليه حول المصالح المشتركة».



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024