منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

وقع رئيس نقابة خبراء السير السابق نجيب شوفاني على كتابه "القانون وخبراء السير"، خلال حفل اقيم في قاعة المحاضرات في بلدية سن الفيل، برعاية وزير الاقتصاد والتجارة السابق الدكتور آلان حكيم ممثلا بالياس حنكش، وفي حضور المدير العام للحبوب والشمندر السكري حنا العميل، رئيس المؤسسة الوطنية للضمان الالزامي فاتح بكداش، رئيس مصلحة تسجيل السيارات ايمن عبد الغفور، رئيس جمعية شركات الضمان في لبنان ماكس زكار، الرئيس السابق للجمعية أسعد ميرزا، نقيب مكاتب تعليم قيادة السيارات عفيف عبود وعدد من مديري شركات التأمين وخبراء السير.


سالم

بداية، النشيد الوطني، فكلمة ترحيبية القاها جورج سالم، مثنيا "على اهمية الكتاب الذي يتناول موضوعا دقيقا في هذه الظروف التي تشهد حوادث سير بنسب عالية".


حنكش

ثم تحدث حنكش، فقال: "شرفني الوزير حكيم بتمثيله في حفل توقيع كتاب النقيب السابق لخبراء السير نجيب شوفاني الذي عرف بالنزاهة واعطى حياته لمهنة خبير السير، والكتاب هو بعنوان: "القانون وخبراء السير"، القانون مازال في الادراج نائما والمسؤولين غير مسؤولين يتخبطون بكل انواع التجاذبات الشخصية من موقع المسؤولية".


اضاف: "يقدم لنا الكتاب لمحة عن الحوادث وكيفية تحديد المسؤولية ويلقي الضوء على الفرق بين القوانين المعتمدة والمطبقة. كما ان الهدف من العمل النقابي هو ايصال الصوت عاليا الى كل المسؤولين فكيف بنقابة خبراء السير التي تهتم بحوادث السير التي تحصل مع المواطنين وهي على دراية كاملة بما يحصل في هذا القطاع، الفساد والتركيبات لا تنتج عنها القوانين الصحيحة بل بتطبيق الدستور وتحديد الاولويات ومنها قانون سير عصري يحمي الجميع في ظل دولة قادرة للدفاع عن حقوق الناس"، داعيا "الكاتب الى الاستمرار في نهجه وتقديم الافضل دائما".


شوفاني

بدوره، تحدث شوفاني، فقال: "هذا الكتاب هو ثمرة اربعين سنة من العمل في قطاع التأمين والخبرة، ويحتوي في المائة صفحة الاولى نماذج عن حوادث السير التي تحصل في لبنان موجهة الى كل مواطن ليتعرف على الامور الحقيقية والاشارات التي يجب ان يتبعها لحماية نفسه من الحادث".


وتطرق في تقديم مضمون الصفحات الماية الاخرى الى القوانين المطبقة وتلك التي لم تطبق بعد واهميتها على كل المستويات، اضافة الى شرح تقني وفني لعمل خبراء السير في لبنان". 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024