منذ 7 سنوات | تكنولوجيا / سبوتنيك

أكد الرئيس التنفيذي لشركة "تلغرام"، بافيل دروف، أن تطبيق التراسل الآمن "تلغرام" يتجه للحصول على إمكانية إجراء المكالمات الصوتية وتغيير الموضوعات قريباً

وكانت الشركة قد صرحت، في أبريل/نيسان عام 2015، بأنها قامت، في وقت سابق، بتطوير تقنية اتصال صوتي مشفرة، لكن يبدو أنها لم تعط هذه التقنية الأولوية ضمن خططها. 

ومن غير الواضح بعد، فيما إذا كانت ميزة الاتصال الصوتي القادمة مستقبلاً إلى تطبيق التراسل ستكون مشفرة، وذلك مع اعتبار الأمن والأمان السمة الرئيسية المميزة لتطبيق الدردشة تلغرام. 

وجرى تسليط الضوء على تشفير التطبيق عبر العديد من ﺍﻟﺗﺳﺎﺅﻻﺕ التي أثيرت، الأسبوع الماضي، وذلك عندما أشار تقرير استخباراتي لم يتم التحقق من صحته،عن الوصول إلى برنامج تلغرام والتجسس على مراسلاته "وبالتالي لم يعد آمناً للاستخدام". 

ودفع هذا الأمر الشركة المسؤولة عن التطبيق إلى التصريح حول الاحتمالية الكبيرة لكون هذا التقرير وهمي وغير صحيح، وأن هذا التقرير قد يكون يشير إلى الثغرة الأمنية في طلبات تسجيل الدخول عبر الرسائل القصيرة التي اكتشفت في الربيع الماضي. 

وذكرت "البوابة العربية للأخبار التقنية" إلى زيادة الاهتمام مؤخراً بروبوتات الدردشة الكتابية والذكاء الصنعي، وتواجدها ضمن بعض أكبر منصات الدردشة المتوفرة حالياً، وعمدت العديد من الخدمات مثل فيس بوك، وميسنجر، وواتساب، ووي تشات، وكيك، منذ شهر نوفمبر/تشري الثاني، إلى إضافة ميزة إجراء المالكمات الصوتية أو الفيديوية. 




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024