منذ 7 سنوات | العالم / الأناضول

صوت مجلس النواب الأمريكي، مساء الجمعة، على الخطوة الأولى لإنهاء "قانون الرعاية الصحية معقولة الأسعار"، المعروف باسم (أوباماكير). 

وأفاد مراسل الأناضول، بأن "الكونغرس" الأمريكي صوت على مشروع ميزانيته الذي يتضمن فقرة تنص على حث 4 لجان في البرلمان (لجنتين في كل من غرفتيه الشيوخ والنواب) لدراسة ووضع خطة لإنهاء قانون "الرعاية الصحية معقولة الأسعار".

وحظي المشروع بموافقة 227 نائباً جمهورياً، ومعارضة 198 من كلا الحزبين، بينهم 9 جمهوريين، بينما لم يصوت 10 آخرين عليه. 

الخطوة الجديدة، هي المرحلة الأولى في سلسلة محاولات الجمهوريين لاجتثاث القانون، الذي يشمل 20 مليون أمريكي على الأقل بهذه الرعاية التي لم تكن متاحة من قبل لقطاع واسع في البلاد. 

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب، قد أعلن أثناء حملته الانتخابية، وفي أكثر من مناسبة أنه سينهي هذا القانون حال توليه مهام منصبه. 

وذكر ترمب في تغريدة له اليوم، من على صفحته على موقع "تويتر": إن "قانون الرعاية الصحية غير معقولة التكاليف سيكون قريباً، جزء من الماضي".

ومشروع القانون، الذي كان مجلس الشيوخ الأمريكي قد استطاع تمريره في وقت سابق من هذا الأسبوع، بتأييد 51 جمهورياً ورفض 48 عضوا بينهم مستقلين، فيما لم يصوت عضو واحد فقط عليه، لن يحتاج لتوقيع الرئيس الأمريكي لأنه جزء من القوانين الداخلية للكونغرس.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024