منذ 3 أشهر | العالم / أ ف ب

نفى الكرملين اليوم الأربعاء حيازة "معلومات محرجة" حول الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وندد بالادعاءات "الكاذبة" لمسؤولي الاستخبارات الأمريكية التي تهدف إلى ضرب العلاقات مع واشنطن.

وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أمام صحافيين أن "الكرملين ليس لديه "كومبرومات" (معلومات محرجة) حول دونالد ترامب"، مستخدماً تعبيراً يعود إلى  الحقبة السوفياتية للإشارة إلى معلومات محرجة كان يتم جمعها عن أشخاص لاستخدامها بغرض الابتزاز.

وجاء في الوثائق المسربة والتي لم يتسن التأكد من صحتها ونشرت على موقع "بزفيد" الشهير أن الأجهزة الروسية سجلت لترامب أفلاماً فاضحة.

ولم ينشر الموقع أياً من هذه التسجيلات، بينما أصر الرئيس الأمريكي المنتخب أن "بز فيد" وقع في خطأ بنشره تقريراً غير محقق.

ومن المتوقع أن يعقد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مؤتمراً صحفياً اليوم من المحتمل أن يتطرق لهذه التسريبات.

وتظهر الوثائق التي جاءت في 35 صفحة باللغة الإنجليزية تقريراً أعد على مدار شهور يحوي شهادات مصادر استخباراتية ومعلوماتية سرية بشأن معلومات مالية وشخصية ضارة بالرئيس المنتخب.

وعقب نشر التقرير انتشرت على تويتر وسم #Goldenshers "غولدن شاورز" والذي احتل المرتبة الثالثة عالميا بين أكثر الأوسمة تداولاً على موقع "تويتر".

ورد ترامب مساء أمس الثلاثاء في تغريدة على تويتر واصفاً التقارير بأنها "أخبار كاذبة، حملة سياسية شعواء"، ولم يرد الفريق الانتقالي لترامب على طلب التعليق. 



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2017