منذ 7 سنوات | فن ومشاهير / أ ف ب

استغل نجوم عدة من هوليوود لا يزالون مصدومين بفوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وعلى رأسهم ميريل ستريب، فرصة حفل توزيع جوائز غولدن غلوب ليعبروا عن معارضتهم للرئيس المنتخب.

وأتت الاشارة الأولى إلى رجل الأعمال الثري في إطار فكاهي، على لسان مقدم الحفل جيمي فالون. وذكر فالون فيلم ستيفن فريرز "فلورنس فوستر جينكينز" الذي يتحدث عن مغنية أوبرا سيئة، فقال المقدم النجم في محطة "ان بي سي" التلفزيونية إن حتى بطلة الفيلم رفضت الغناء خلال حفل تنصيب دونالد ترامب في 20 يناير (كانون الثاني).


ويواجه فريق دونالد ترامب الانتقالي صعوبة كبيرة على ما يبدو في إقناع نجوم بالمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس في حين أن باراك أوباما نجح في حشد عدد كبير منهم خلال حفلي تنصيبه. وازدادت الانتقادات حدة بعد ذلك مع تقدم الحفل الذي تنظمه جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود (اتش اف بي ايه).


هيو لوري

وأعرب الممثل البريطاني هيو لوري الذي فاز بجائزة أفضل ممثل في دور ثانوي عن آدائه في "ذي نايت ماناجر"، عن فخره بأن يكون بين الفائزين "بآخر جوائز غولدن غلوب في التاريخ" موضحاً "لا أريد أن أكون متشائماً إلا أن العنوان يحمل كلمات هوليوود وأجانب وصحافة".


وشكل ذلك إشارة واضحة جداً إلى خطاب دونالد ترامب الذي لطالما هاجم الصحافة ولم يخف استهزاءه بهوليوود وقام بتصريحات مهينة جداً حيال المكسيكيين خصوصاً. وذهبت ميريل ستريب أبعد بكثير من هيو لوري بعد دقائق على ذلك.


ميريل ستريب

وأوضحت الممثلة ميريل ستريب التي فازت بجائزة "سيسيل ب. دوميل" عن مجمل مسيرتها: "نحن جميعاً في هذه الصالة ننتمي إلى الفئة التي تتعرض لأكبر قدر من التحقير في المجتمع الأمريكي راهناً فكروا بذلك. هوليوود، أجانب وصحافة"، ما أثار ضحك زملائها.


وعرضت بعد ذلك الأصول المتنوعة للممثلات الأخريات المرشحات مثلها في فئة أفضل ممثلة في دور درامي. وتابعت تقول "هوليوود تعج بالغرباء والأجانب إذا طردتهم جميعاً لن تتمكن من مشاهدة إلا مباريات كرة القدم والفنون القتالية المختلطة وهي ليست بفن في الواقع".


ايزابيل اوبير

وأكدت الممثلة الفرنسية ايزابيل هوبير التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في دور درامي "في هذه الصالة أشخاص من العالم بأسره، من الصين ومن أمريكا ومن أوروبا. لا تتوقعوا من السينما أن تقيم الجدران والحدود" في رسالة مباشرة إلى الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذي وعد ببناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024