افتتح في سوتشي الروسية، الخميس 5 يناير/كانون الثاني، كازينو "كراسنايا بوليانا" وهو الأول من نوعه في المدينة السياحية الواقعة على البحر الأسود.

وقال ألكسندر ساورين، المدير العام للكازينو خلال حفل الافتتاح : "في غضون مدة قصيرة من انطلاق مشروع الكازينو والمنتجع الفريد من نوعه في سوتشي، ستتوفر فرص عمل لنحو ألف شخص، مما سيحقق ضريبة بنحو نصف مليار روبل سنويا".

وأكد ساورين أن المشروع سيساهم بزيادة الدخل من خلال تشجيع السياحة في المنطقة وزيادة عدد السياح في سوتشي. علما أن الاستثمار في المشروع وصل إلى نحو 4 مليارات روبل.

وأضاف المدير:" سيستوعب الكازينو حوالي 2000 شخص، متضمنا صالة ساونا ولعبة البوكر الخاصة وقاعة للمؤتمرات ومطاعم، كما ستنظم أول بطولة في لعبة البوكر بكازينو سوتشي في الـ20 من يناير/ كانون الثاني الجاري".

وأشار إلى أنه من المتوقع زيادة عدد السياح للمناطق الجبلية في سوتشي بنسبة 25% خلال السنة الأولى من افتتاح الكازينو، إضافة إلى زيادة أخرى قد تصل إلى 60% في السنة الخامسة، أي زهاء 1 مليون زائر ما يتيح فرصة أمام المدينة الساحلية الروسية لتصبح بالفعل وجهة دولية يرتادها السياح من الإمارات العربية المتحدة وتركيا وإيران والصين وإسرائيل. في ظل توقعات أولية تشير إلى أن عدد الزوار بالشهر الواحد سيبلغ زهاء 43 ألف شخص.

ويتميز الكازينو والمنتجع بأنه يقع في منطقة من التلال والسلسلة الجبلية الخلابة وبرامجه الترفيهية المنافسة لأفضل كازينوهات لاس فيغاس الأمريكية.

يشار إلى أن السلطات الروسية كانت قد أغلقت جميع الكازينوهات لا سيما في المدن الكبرى لاعتبارات قانونية.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024