وصل الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، اليوم الإثنين 2 يناير/كانون الثاني 2017، العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية، غير محددة المدة، يبحث خلالها الحرب على الإرهاب.

وحطت طائرة هولاند في بغداد قبيل الساعة 04,30 (ت غ)، في ثاني زيارة يقوم بها إلى العراق بعد تلك التي جرت في أيلول/سبتمبر 2014، مباشرة بعد سقوط الموصل بأيدي تنظيم الدولة "داعش".

وقال مصدر برئاسة الوزراء العراقية، إن الرئيس الفرنسي "من المنتظر أن يلتقي رئيس الوزراء، حيدر العبادي وعدداً من المسؤولين العراقيين"، وفق وكالة الأناضول للأنباء.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه "من المقرر أن يبحث هولاند سبل الحرب على الإرهاب مع المسؤولين العراقيين".

ويخوض العراق حرباً ضد تنظيم "داعش" الإرهابي الذي احتل عدداً من المحافطات العراقية في 2014، حيث استطاعت قواته وبدعم التحالف الدولي من استعادة عدد من تلك المحافظات.

ومن المنتظر أن يوجه هولاند تحية إلى الجنود الفرنسيين الموجودين بالعراق ضمن التحالف الدولي ضد "داعش"، وعددهم نحو 500 جندي تدعمهم مقاتلات من طراز "رافال".

ويرافق وزير الدفاع جان إيف لودريان الرئيس الفرنسي في زيارته للجنود الفرنسيين الموجودين على أقرب خطوط المواجهة مع تنظيم "داعش" في العراق.

وبعد عامين من بدء العمليات العسكرية للتحالف الدولي المناهض للإرهاب، والتي تشارك فيها فرنسا بقوة، يعتبر الرئيس الفرنسي الوحيد بين زعماء الدول الأوروبية الأساسيين الذي يزور العراق، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وتقود الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، عبر تقديم الدعم الجوي للقوات البرية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024