انطلقت في نيوزيلندا قبل قليل الألعاب النارية احتفالًا ببدء العام الجديد، حيث أنارت الألعاب سماء مدينة أوكلاند ويويلينجتون.

وخرج المئات من السكان إلى الشوارع كأول دول العالم التي تستقبل العام الجديد 2017، حيث أطلقت البلاد ما يزيد على 5 آلاف كيلو جرام من الألعاب النارية أضاءت السماء، خاصة في مناطق الأبراج العالية.

وبالتزامن مع احتفالات نيوزيلندا، استقبل سكان جزر فيجي بالمحيط الهادي العام الجديد، بالألعاب النارية التي تعانق السماء وبالأضواء المتلألئة على الأبراج المرتفعة.

تقع نيوزيلندا في جنوب غرب المحيط الهادئ، ويبلغ عدد سكانها 4 ملايين و639 ألف شخص، وخرج عدد كبير منهم إلى الشوارع، مستقبلين العام الجديد 2017.

أما جزر فيجي فتتكون من 332 جزيرة بينها 110 مأهولة بالسكان يصل عددهم إلى 860 ألف  شخص، وتمتلك البلاد ثلاث لغات رسمية وهي الفيجية والهندية الفيجية والإنجليزية، وتتميز البلاد بطبيعتها المذهلة والتي تجذب السياح، وتجمع الجزر الثقافات الصينية والهندية والفيجية والأوروبية أيضا، وتجتمع كلها تحت سماء فيجي، مستقبلة العام الجديد قبل الكثيرين.

وكان عدد من سكان تونجا وساموا وكيريباتي في المحيط الهادئ أول الأماكن في العالم التي احتفلت بعام 2017.

وبدأت السنة الجديدة في هذه الأماكن السبت 31 ديسمبر الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت جرينتش، مع الاحتفالات بالرقص التقليدي وإطلاق الألعاب النارية.


نيوزيلندا وجزر فيجي أول دول في العالم تستقبل عام 2017

نيوزيلندا وجزر فيجي أول دول في العالم تستقبل عام 2017







أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024