أعلن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية أن مسلحين مجهولين اختطفوا الصحافية افراح شوقي من منزلها في السيدية في جنوب بغداد مساء.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية إن مسلحين مجهولين يرتدون ملابس مدنية جاؤوا على متن سيارتين قاموا باختطاف الصحافية والناشطة افراح شوقي وسرقوا حاسوبها وهاتفها واموالها وفروا، مشيرا إلى أن ثمانية مسلحين هاجموا منزل افراح شوقي في حي السيدية جنوب غرب بغداد.

وافراح شوقي (43 عاما) ناشطة مدنية وكاتبة في عدد من المواقع الالكترونية. وهي مسؤولة شوون المرأة في وزارة الثقافة حاليا وكانت تعمل لصحيفة الشرق الاوسط لكنها تركت العمل قبل ستة اشهر، بحسب زملائها. وهي متزوجة ولديها ابن واحد.

وناشد رئيس الوزراء حيدر العبادي الأجهزة الأمنية للكشف الفوري عن ملابسات تعرض الصحفية افراح شوقي للاختطاف وبذل اقصى الجهود لإنقاذ حياتها والحفاظ على سلامتها.، مطالبا بملاحقة أي جهة يثبت تورطها بإرتكاب هذه الجريمة واستهداف أمن المواطنين وترهيب الصحفيين.

من جهتها، أعلنت قيادة عمليات بغداد أتشكيل فريق عمل مشترك للتحقيق في حادثة الاختطاف بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الماسكة للأرض والأجهزة الإستخبارية والساندة.

وأكدت أنه سيتم الاعلان عن نتائج هذا التحقيق، مطالبة الجميع بالإدلاء بأي معلومات تفيد في سير عملية التحقيق.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024