منذ شهرين | طقس / وكالة وطنية



توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية للطيران المدني ان يكون الطقس غدا الاثنين غائم مع ضباب على المرتفعات ودرجات حرارة باردة صباحا، ترتفع بشكل بسيط خلال النهار مع أمطار، تشتد غزارتها خلال الليل وتكون مترافقة مع عواصف رعدية ورياح شديدة ويرتفع معها موج البحر لثلاثة أمتار، كما تتساقط الثلوج وتقارب 800 متر.


وجاء في النشرة الآتي: 


- الحال العامة: كتل هوائية باردة مصحوبة بأمطار وثلوج تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط.


- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد، ممطر بغزارة أحيانا مع رياح ناشطة وانخفاض درجات الحرارة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 900 متر وما فوق.


الإثنين: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودرجات حرارة باردة صباحا ترتفع بشكل بسيط خلال النهار مع أمطار، تشتد غزارتها خلال الليل وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب 75 كلم/س يرتفع معها موج البحر لثلاثة أمتار، كما تتساقط الثلوج وتقارب 800 متر.


الثلاثاء:ممطر بغزارة أحيانا مع رياح ناشطة وعواصف رعدية صباحا وثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق لغاية المساء، تبدأ الأمطار بالإنحسار التدريجي حتى بعد ضهر الاربعاء.


- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 11 الى 14 درجة، فوق الجبيال من 2 الى 7 درجات، في الداخل من 3 الى 7 درجات، الارز 3 تحت الصفر الى 1 درجة. 



- الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و55 كلم/س 



- الانقشاع: متوسط، يسوء خلال فترة الأمطار والثلوج 



- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 90 %. 



- حال البحر: مائج حرارة سطح الماء:18درجة. 



- الضغط الجوي: 761 ملم زئبق. 



- ساعة شروق الشمس: 06,41 وساعة غروب الشمس: 16,35. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2017