منذ 7 سنوات | رياضة / إفي

أوضح مهاجم نيويورك سيتي الأمريكي والهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا، ديفيد فيا، أن مواطنه ومدربه السابق في برشلونة والمدرب الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، كان ضمن الأفضل الذين تدرب معهم خلال مسيرته.


وخلال مقابلة له مع وسائل إعلام إنجليزية، اليوم الخميس، قال اللاعب الأفضل في الدوري الأمريكي للمحترفين هذا الموسم: "بيب شخص رائع للغاية وهو أحد أفضل المدربين في العالم".


وأشار فيا: "الأمر يكون مذهلاً بالنسبة للجميع عندما تتواجد وسط كوكبة من الأفضل في العالم.. كان أمراً جيداً أن أحظى بفرصة التواجد إلى جانبه، أتشرف بأنني تمكنت من هذا الأمر في برشلونة.. غوارديولا يعد ضمن المدربين الأفضل الذين تدربت معهم خلال مسيرتي".


وأقر فيا، الذي فاز بسبعة ألقاب مع غوارديولا خلال فترة تواجده في الفريق الكاتالوني ما بين عامي 2010 و2012، بأن نبأ اختياره اللاعب الأفضل في الموسم في الدوري الأمريكي كان يوماً سعيداً بالنسبة له وللنادي، مؤكداً أنه تكريم هام للغاية وأنه فخور وسعيد للغاية بتحقيقه.


كما أعرب اللاعب الحاصل على لقب كأس العالم مع "لاروخا" في 2010 عن سعادته الكبيرة للعمل تحت إمرة الفرنسي الكبير باتريك فييرا الذي أكال له المديح.


وقال في هذا الصدد: "إنه يقدم لنا الكثير.. هو أحد الأسباب التي ساعدتنا على تحقيق هذه النتائج الجيدة خلال الموسم.. يجب أن نشعر بالامتنان له".


وأضاف اللاعب الذي يقضي موسمه الثاني في النادي النيويوركي أن "الاختلاف الرئيسي بين الليغا والدوري الأمريكي هو نظام البطولة".


وأوضح ديفيد فيا: "في إسبانيا تلعب كل أسبوع من أجل جمع النقاط وتقرير البطل في النهاية، بينما في الولايات المتحدة الأمر مختلف تماما بنظام البطولة الإقصائية.. الأمر يتعلق بالتأقلم، ولكنه يعجبني كثيراً".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024