البناء
خفايا
توقعت جهات اقليمية وازنة تطور مواجهة غزة واعتبرت تجرؤ جيش الاحتلال على التصعيد الخطير بخلاف سلوكه منذ مطلع العام نتيجة التبدل في الموقف الأميركي من القلق من حرب تخرج عن السيطرة إلى الحاجة لوقف الانحدار في وضعية أميركا و«إسرائيل»، كما أظهر الموقف العربي من العودة الى سورية.
كواليس
توقعت مصادر عسكرية أن تكون منصات الغاز الإسرائيلية العشر في البحر المتوسط التي تنتج مليارات الدولارات ضمن بنك الأهداف الذي تستهدفه الصواريخ والطوربيدات الفلسطينية، ولفتت إلى أن المنصات أهداف حساسة مواتية ستفتح شهية غرفة عمليات المقاومة لعدة أسباب تجاهلها قرار التصعيد.

الجمهورية
خلافًا لكل ما يتردد فإن التواصل بين جهتين سياسيتين فاعلتين ما زال ضمن خط ضعيف وهش.
من المقرر أن يلتقي قريبًا على مائدة غداء، رئيس تيار سياسي بارز ومسؤول رسمي سابق في إطار التشاور المستمر بينهما.
مرجع رئاسي سابق أعرب عن اعتقاده بأن القضاء اللبناني أصيب بأعطاب من الصعب الخروج منها.

اللواء
همس
يشكو مرجع غير زمني من عدم سماع صوته لدى الجهات الدولية في موضوع بالغ الحساسية والخطورة على الانتظام اللبناني العام.
غمز
يتجه الرأي لدى حزب بارز لإهمال أي لقاء مع رئيس تيار كان حليفاً، ما لم يحدث مرجّح عملي يغيّر هذا التوجه.
لغز
يتخوف فريق "المنظومة" من نتائج كارثية اذا جرت الانتخابات البلدية والاختيارية من دون أن تتأثر بالاصطفافات الطائفية والمذهبية.

نداء الوطن
يتردد أن مسؤولين في الفاتيكان ابلغوا وفدًا لبنانيًا التقاهم حديثًا، عن نيتهم إجراء سلسلة اتصالات دولية للدفع باتجاه تسريع حركة الإستحقاق الرئاسي
بعد تقييد حق الظهور الاعلامي للمحامني والقضاة من قبل نقابة المحامين ووزير العدل، ظهر توجه لتقييد الظهور الإعلامي لأساتذة الجامعة اللبنانية.
أظهر إحصاء وظيفي أن أكثر من 15 موقعًا مسيحيًا في وظائف الفئة الأولى يتم اشغالها بالتكليف والانابة من قبل موظفين من فئات أدنى ومن طوائف أخرى.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024