صحيفة البناء

خفايا
يقول مصدر نيابي إنّ التوافق على منافس جدّي لسليمان فرنجية يصطدم بعدم رغبة الاشتراكي بتوافق دون ثنائي حزب الله وأمل وعدم استعداد القوات للتوافق مع التيار إلا على أرضيتها السياسية وخشية التيار من تبني ترشيح يمثل هذا الانتقال من الاعتراض على فرنجية إلى العداء لحزب الله.

كواليس
قال دبلوماسي غربي يتابع زيارة الرئيس الإيراني لدمشق إنّ اتفاقات هامة تبدو ضمن الزيارة من تركيبة الوفد الوزاري المرافق، حيث يشارك وزراء النفط والبنى التحتية والاتصالات والدفاع في توقيع اتفاقيات خلال الزيارة بعدما سبق التفاوض عليها خلال زيارات سجلت للوزراء في شهرين ماضيين.


صحيفة اللواء

همس
تأخرت زيارة حصلت أمس عدّة مرات، لأسباب تتعلق بإنضاج المعطيات لتوقيع اتفاقيات تعطي البلد الزائر امتيازات ملموسة في مجال إعادة الإعمار.

غمز
للمرة الثانية على التوالي، تتصدر مقدمة محطة محسوبة على تيار سياسي معروف بيان جهة حزبية في معرض الرد على مرجع نيابي كبير.

لغز
تتعمّد غالبية المصارف التعتيم على نظام دفع الضرائب، وإخضاع أصحاب الحقوق لطرائقها، الخارجة عن النظام، في أحيان كثيرة.


صحيفة نداء الوطن

يعلّق أحد السياسيين المخضرمين على إصرار رئيس مجلس النواب نبيه بري على تأمين فوز رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية، بالقول إنّ رئيس المجلس بالكاد استطاع الفوز بـ65 صوتًا سيتمكن من تأمني نصاب الثلثين للجلسة؟

يتهكم أحد أعضاء "اللقاء الأرثوذكي" على المبادرات الحوارية قائلًا: "يبدو أنّ هناك منافسة أرثوذكسية، بين كل من نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب والنائب غسان سكاف، لصناعة الرئاسة المارونية".

عُلِم أنّ وفدًا قطريًا أمنيًا وصل بيروت مطلع الأسبوع، وبقيت لقاءاته بعيدة من الأضواء الإعلامية، وتركزت النقاشات في هذه اللقاءات على الاستحقاق الرئاسي، وعُلِم أنّ هذه اللقاءات دخلت في تفاصيل الأسماء.


صحيفة الجمهورية

لاحظت أوساط متابعة وجود خطابين لجهة سياسية فاعلة من موضوع الاستحقاق الرئاسي: واحد مرن وآخر متشدّد من دون تغيير كبير في التوجه والمضمون.

قال مسؤول حزبي كبير إنّه لم يقطع الأمل بعد في إمكان أن يطرأ تطوّر جوهري في موقف تيار سياسي حليف له، حيال ملف حساس.

ما زالت إحدى القضايا الكبرى تتفاعل داخل حزب فاعل وقد أرجئت بعض الإجراءات التي يمكن القيام بها بحق أحد الوزراء إلى موعد تحرّره من موقعه.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024