نقلت قناة «أم تي في» عن مصادر بكركي قولها إنه «لا فيتو على أحد وحتى على فرنجية وعندما تحدث البطريرك بشارة الراعي عن مواصفات الرئيس بأنه يجب أن يكون فوق كل الأحزاب قصدت بذلك أنه وإن كان حزبيا، عليه أن ينسى حزبه عندما يصبح رئيسا ويتصرف كرئيس لجميع اللبنانيين».

وكان نائب رئيس مجلس النواب، عضو «التيار الحر»، إلياس بوصعب، التقى البطريرك الماروني بشارة الراعي صباح امس في اطار مبادرته لإخراج الرئاسة من مأزق تباعد الفرقاء.

وذكر بوصعب، في تصريح من بكركي، أن «الحوار هو الأساس، وإن لم يتواجد الحوار فسوف نبقى في أماكننا»، موضحا أن «الجهد الذي قام به البطريرك الماروني بشارة الراعي كان كبيرا، ولمست منه الامتعاض من الظرف الذي وصلنا إليه».

وشدد بعد لقائه الراعي، على أن «المسؤولين الذين تعاطوا في ملف الرئاسة لم يظهر منهم لأي مدى كان اهتمامهم لعامل الوقت»، موضحا أن «الجولة التي أقوم بها ليست من منطلق حزبي، بل بصفتي نائبا لرئيس مجلس النواب».

وعقب لقائه الراعي، اجتمع نائب رئيس مجلس النواب برئيس القوات اللبنانية د.سمير جعجع في معراب بحضور النائب ملحم الرياشي مساء أمس.

وسبق لبوصعب ان زار رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد، ثم استقبل السفيرة الأميركية دوروثي شيا. وذكر بعد سلسلة اللقاءات انه يتحرك كنائب لرئيس مجلس النواب.

وكان «التيار الحر» نفى ما تردد عن قبوله دعم سليمان فرنجية، مقابل إسناد منصبي قائد الجيش وحاكم مصرف لبنان من اختيار رئيسه جبران باسيل!


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024